الجيش اليمني يضيق الخناق على الحوثيين في حجة والمعارك تنتقل لقلب المدينة

الجيش اليمني
الجيش اليمني

إنسحبت ميليشيات الحوثي من الكثير من المواقع الإستراتيجية التي سبق أن سيطرت عليها بعد إنقلابها على الشرعية في اليمن، فيما يحاول الجيش اليمني تضييق الخناق على مراكز تموضع الميليشيات الحوثية في مناطق الشمال وبالتحديد في مديرية حرض التابعة لمحافظة حجة.

وإزاء تلك التطورات العسكرية على الجبهات المختلفة، إنسحاب الميليشيات من جبهات القتال تاركة أوضاعها بعد تقدم الجيش اليمني، فيما لجأت إلى نقل ساحة المعارك إلى قلب المدينة، ما صعب الأمور على الجيش اليمني خوفًا من تحول المدنيين لدروع بشرية ومساكن المواطنين لأهداف عسكرية للميليشيات.

وذكرت مصادر يمنية، لـ "متن نيوز" أن قوات عسكرية تابعة للجيش اليمني تسمى "ألوية اليمن السعيد" تقدمت إلى مدينة حرض الحدودية في محافظة حجة شمال غربي البلاد، حيث إستعادت الألوية السيطرة على سلسلة جبال الهيجة الإستراتيجية شرق حرض، وسط مصرع وإصابة العشرات من عناصر الحوثي.

وأعلنت مديرية الإعلام العسكري في الجيش اليمني أن الجيش تمكن من تطويق المدينة بعد السيطرة على المعسكر المطل على حرض شرقًا.

وتوعد الجيش اليمني عناصر الميليشيات بالموت في حال عدم تسليم أنفسهم بعد قطع خطوط إمدادهم، والسيطرة على الطريق الرئيسي المؤدي إلى مديرية حرض شمال غرب البلاد، ما قطع الإمداد عن الميليشيات الحوثية.

يذكر أن قوات الجيش كانت حققت خلال الأسابيع الماضية تقدما ملحوظا على الجبهات في شبوة ومأرب، وحجة مؤخرًا، في عملية واسعة كبدت الحوثيين خسائر فادحة.