الثلاثاء 30 أبريل 2024
booked.net

إيقاف برنامج مصري بعد فبركة مداخلة هاتفية للطبيب العالمي مجدي يعقوب

الطبيب العالمي مجدي
الطبيب العالمي مجدي يعقوب

إستغلت إحدى القنوات الإخبارية المصرية "تصنيف ثالث" اسم الطبيب العالمي السير مجدي يعقوب لفبركة مداخلة باسمه خلال أحد البرامج المذاع على شاشاتها.

وهاجم نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مذيعي القناة والقائمين على القناة الإخبارية بسبب الخطأ المهني الذي وقع فيه العاملين في تلك القناة وفي البرنامج الإخباري المذاع على شاشتها، والذي تضمن فبركة لمكالمة لشخص إدعى أنه الطبيب العالمي مجدي يعقوب.

بدأت القصة مع الحلقة الأولى لبرنامج "الحياة أحلى" المذاع على قناة "الحدث اليوم" ذات التصنيف  c والذي يقدمه شاب وفتاة، في حين بدأ الشاب حديثه بالترحيب بالدكتور مجدي يعقوب المزيف لتبدأ المداخلة لشخص بعيد كل البعد عن صفات الدكتور مجدي يعقوب من ناحية الصوت أو الكلام أو مخارج الحروف  المتعارف عليها مع الطبيب العالمي الذي عاش عمره كله في إنجلترا.

وعقب انتشار تلك المداخلة المفبركة أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر إيقاف البرنامج بعد ذلك الخطأ المهني الفادح.

وجاء في البيان الذي نشره المجلس الأعلى للإعلام عبر صفحته الرسمية بموقع Facebook: "قررت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج.

وكانت لجنة الرصد بالمجلس قد تابعت قيام البرنامج ببث محادثة هاتفية كاذبة مع الدكتور مجدي يعقوب، أحدثت تضليلًا وتحايلًا وخرقًا للمصداقية المهنية التي يجب أن تعمل في إطارها مختلف وسائل الإعلام".