بتهمة سرقة كوكايين.. توقيف رئيس مكتب مكافحة المخدرات اللبناني

متن نيوز

أفاد موقع "قناة الجديد" اللبناني، توقيف العقيد هنري منصور الرئيس السابق لمكتب مكافحة المخدرات المتهم بسرقة كوكايين مصادرة.
ونقلت القناة، أن قاضية التحقيق العسكري نجاة أبو شقرا، أصدرت قرار الإيقاف في بداية الشهر الجاري، بموجب مذكرة توقيف ضد العقيد هنري منصور.
وأوضح التقرير أن لمنصور، سجل طويل من المخالفات والتجاوزات، وأدانته المحكمة العسكرية سابقًا بعد اكتشاف فقدان كمية كبيرة من الكوكايين، وتقرّر سجنه شهرين في 19 أبريل 2021، وتغريمه 1 مليون ليرة لبنانية.
ورغم الإدانة، والمحاكمة، ظل منصور، يعمل في قوات الأمن اللبنانية، وأدرج على جداول الترقية  إلى رتبة عميد، ابتداءً من1 يوليو المقبل، بعد تدخلات سياسية لفائدته.
ونقل موقع من جهته، بيانًا لهيئة شؤون الإعلام في "تيار المستقبل اللبناني، نفت فيه خبر اتصال "النائب جبران باسيل بالأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري، طالبًا منه التدخل في قضية توقيف رئيس مكتب مكافحة المخدرات العقيد هنري منصور، وأكدت أنها تنفي هذا الخبر، جملة وتفصيلًا، والتأكيد أن لا أساس له من الصحة، لا من قريب لا بعيد". 
وأضاف الموقع، أن التحقيقات كشفت أيضًا أن "منصور متهم أيضًا بالتواصل مع مطلوبين في قضايا مخدرات، إضافة إلى إساءة في استخدام السلطة، واستغلال مركزه لمآرب شخصية خلافًا للأصول القانونية".