وصلة ردح بين نيتنياهو وبينيت في الكنيست الإسرائيلي.. رئيس الوزراء السابق: نعيش مع "حكومة موتى" والأخير: "أنت مجنون"

بينيت ونيتنياهو
بينيت ونيتنياهو

في مشهد جديد على المتابع العربي للأوضاع داخل دولة الإحتلال الإسرائيلي، أثارت جلسة عقدت اليوم في الكنيست الإسرائيلي ردود فعل قوية، بعد ما إعتبره متابعون "وصلة ردح" بين كلًا من رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نيتنياهو ورئيس الحكومة الحالي نفتالي بينيت.

وفي كلمة ألقاها نيتنياهو أمام الكنيست إنتقد حكومة بينيت نقدًا لاذعًا، وقدم طلبًا موقعًا من 40 نائبًا لسحب الثقة من بينيت بسبب ما إعتبره نيتنياهو "حكومة الموتى" إذ وصف حكومة بينيت بالموتى بسبب فشلهم في تحقيق أي تقدم في الأوضاع الداخلية على إثر تفشي فيروس كورونا في إسرائيل فضلًا عن التجسس على المواطنين من كل الفئات.

وطالب نيتنياهو بفتح تحقيق ضد بينبت في القضايا المرفوعة ضده والتي تتهمه بإطلاق يد الشرطة في التجسس على المدنيين دون إستثناء، حيث إعتبر نيتنياهو أن ذلك الإجراء يمس جميع المواطنين، قائلًا: "عار عليكم أن يتم التجسس على الصحفيين والنشطاء الاجتماعيين من اليمين واليسار، ورؤساء المدن ورجال الأعمال والسياسيين وعائلاتهم".

كما إنتقد نيتنياهو سياسة بينيت في التعامل مع جائحة كورونا قائلًا:  "قبل ثمانية أشهر أصبحنا أول دولة في العالم تتخلص من كورونا بسلام، ثم تم تصنيفنا بين الخمسة الأوائل في العالم بنجاح في التعامل مع الجائحة، واليوم نرى أن سياسية بينيت تتمحور حول "كيف نستسلم للجائحة".

وفي رد نفتالي بينت على نيتنياهو قالت وسائل إعلام إسرائيلية أن بينيت لم يعجبه حديث نيتنياهو وأصدر إشارات بيديه إلى سلفه تؤكد على إتهامه بالجنون.

ونقل موقع 0404 الناطق بالعبرية أن بينيت أشار بينيت بيديه خلال خطاب نتنياهو إلى حركة تعبر عن إزدراءه لنتنياهو وكلماته.

وقال بينيت خلال كلمته أن نيتنياهو فاقد للسلامة العقلية، وسبق أن دخل مستشفى، لافتًا إلى أن نيتنياهو لا يصدر عنه تصريحات عاقلة.

هذه الكلمات دعت يائير نيتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نيتنياهو يغرد على صفحته الشخصية على  تويتر قائلًا: "هههههههههههههه بينيت هل أنت متأكد أنك تريد الخوض في هذه القضية؟!؟"، ملمحًا إلى أن الشخص الأكثر جنونًا هو بينيت نفسه.