كيف خسرت ميليشيات الحوثي مواضع تمركزها في حرض وحجة باليمن؟

الجيش اليمني
الجيش اليمني

خسرت ميليشيات الحوثي الإرهابية في اليمن مواضع تمركزها في مناطق عديدة منذ بدء العمليات العسكرية القوية من الجيش اليمني مدعومًا بقوات التحالف العربي لدعم الشرعية، إذ خسرت الميليشيات مناطق إستراتيجية في محافظات حرض وحجة في الشمال.

وكانت أبناء تواردت من اليمن عن سيطرة الجيش على أحياء جديدة داخل مدينة حرض بمحافظة حجة، حيث واصلت قوات الجيش مدعومة بقوات التحالف العربي توغلها نحو قلب المدينة من ثلاثة محاور، عقب انتهاء المهلة الأخيرة التي منحتها لعناصر الحوثيين لتسليم أنفسها.

مصادر يمنية أكدت أن قوات الجيش سيطرت على حي "الكمب" جنوب حرض، كما تمكنت قوات الجيش من السيطرة على بعض المباني والفنادق التي تتحصن فيه عناصر مليشيا الحوثي، فيما لقي عدد كبير من الميليشيات مصرعهم خلال المعارك، كما تم تدمير عدد من الآليات.

ومنذ الجمعة الماضية، تفرض قوات الجيش اليمني؛ الحصار على عناصر مليشيات الحوثي في مدينة حرض، بعد عملية عسكرية واسعة انطلقت من عدة محاور بإسناد جوي من مقاتلات التحالف العربي.

وكان التحالف العربي لدعم الشرعية قد أعلن أن الحوثيين إستهدفوا مديرية حرض في حجة بـ4 صواريخ باليستية شملت كلًا من حرض وقرية "مثلث عاهم"، حيث أطلقت تلك الصواريخ الباليستية من الحديدة ومطار صنعاء الدولي.

كما تمكن الجيش مدعومًا بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف من التصدى لهجوم شنته جماعة الحوثى الإرهابية شرق منطقة اللجمة فى الجبهة الجنوبية لمأرب، وألحقت خسائر مادية كبيرة فى صفوف الحوثيين، حيث شنت قوات الجيش اليمني هجوما مضادا تجاه تبة الشهيد في ذات الجبهة.

يأتي ذلك فيما شن طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن عددا من الغارات التي استهدفت تجمعات وآليات حوثية في الجبهة الجنوبية لمأرب.

كما تم تدمير منصة لإطلاق الصواريخ الباليستية في محافظة الجوف اليمنية، كما أعلن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة بصنعاء.

يذكر أن تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن، بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية؛ وذلك استجابة للتهديد الحوثي والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية الحوثية.