التحالف: شن ضربات جديدة لمعسكرات مليشيات الحوثي في صنعاء

متن نيوز

كشف تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين، عن بدء تنفيذ عملية عسكرية لأهداف عسكرية مشروعة ضد مليشيات الحوثي في صنعاء.

وأضاف التحالف، أن العملية تأتي استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين من الهجمات العدائية.

كما تأتي العمليات العسكرية التي يشنها التحالف في صنعاء وعدة محافظات يمنية، بالتزامن مع مواصلة قوات الجيش اليمني تقدمها الميداني لاستكمال سيطرتها على مدينة حرض، مركز المديرية التي تحمل الاسم نفسه، شمال محافظة حجة المتاخمة للمملكة العربية السعودية، على حساب مليشيات الحوثيين.

ونقل الموقع الرسمي للقوات اليمنية المسلحة، عن مصادر عسكرية، أن الجيش اليمني يواصل تقدمه باتجاه عمق مدينة حرض في محافظة حجة، من محورين، أحدهما على الطريق الدولي الرابط بين مديريتي عبس وحرض من الجهة الجنوبية، والآخر من الغربية، على الطريق الرابط بين مديريتي حرض وميدي، المطلة على مياه البحر الأحمر.

وقالت المصادر، إن القوات الحكومية تجري عمليات تمشيط للأحياء الجنوبية والغربية من المدينة، وسط اشتباكات عنيفة ضد مليشيات الحوثيين المتحصّنة داخل مدينة حرض، وسط غارات جوية من مقاتلات التحالف العربي التي استهدفت تعزيزات وتجمعات الحوثيين، شرق معسكر ”المحصام“ الواقع في الجهة الجنوبية الشرقية من حرض.

وأضافت المصادر أن غارات التحالف العربي الجوية والمواجهات والقصف المدفعي من قبل قوات الجيش، كبّدت الحوثيين عشرات القتلى والجرحى، إلى جانب الخسائر التي تكبدوها في عتادهم العسكري.