في قمة خليجية.. الهلال والجزيرة يصطدمان اليوم بكأس العالم للأندية

متن نيوز

بمواجهة خليجية قوية، يبدأ فريق الهلال السعودي، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية المقامة في الإمارات من الفترة 3 فبراير وحتى 12 من الشهر الجاري.

ويدخل الهلال باحثًا عن مشاركة مختلفة في حضوره الثاني في البطولة العالمية بعدما حقق المركز الرابع خلال مشاركته الأخيرة في نسخة 2019، حيث يتطلع لتجاوز الفريق الإماراتي والتأهل لمواجهة تشيلسي الإنجليزي في دور نصف نهائي البطولة.

وكان الأهلي المصري قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل في غياب أبرز نجومه ما بين مصابين وملتحقين بالمنتخب الوطني الذي يخوض النهائي الأفريقي اليوم، وبلغ نصف نهائي البطولة العالمية بفوزه على مونتيري المكسيكي 1/0 عن طريق اللاعب محمد هاني، وذلك في المواجهة التي جمعتهما على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة الإماراتي وسط حضور آلاف الجماهير من عشاق القلعة الحمراء.

وبهذا الفوز ضرب الأهلي موعدًا مع بالميراس البرازيلي الثلاثاء المقبل في نصف نهائي البطولة.

وبالعودة إلى مواجهة اليوم، فقد عزز الهلال صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدد من الصفقات أبرزها على الصعيد المحلي من خلال التعاقد مع الحارس الدولي محمد العويس قادمًا من فريق الأهلي بالإضافة إلى سعود عبد الحميد وعبد الإله المالكي القادمين من نادي الاتحاد إلا أن المالكي لن يتمكن من المشاركة بسبب الإصابة التي لحقت به خلال مشاركته مع المنتخب السعودي، بالإضافة لعبد الرحمن العبيد.

وعلى صعيد المحترفين الأجانب، فقد تخلى الهلال في الفترة الشتوية عن الثنائي وهما المهاجم الفرنسي غوميز والأرجنتيني لوسيانو فييتو مقابل التعاقد مع المهاجم النيجيري أودين إيغالو قادمًا من فريق الشباب بالإضافة إلى البرازيلي ميشايل ديلغادو.

وينتعش الهلال باكتمال صفوفه وصفقاته الجديدة باستثناء الغياب الأبرز للقائد سلمان الفرج الذي تعرض لإصابة قبل توقف منافسات الدوري الأخيرة وغاب على إثرها عن المشاركة في المنتخب السعودي.

وسيكون الفرج جاهزًا في حال تأهل الهلال لمواجهة تشيلسي الإنجليزي.