كيف صنع الإرهاب الحوثي ضد الإمارات والمنطقة تحالف دولي لردعه؟

ميليشيات الحوثي
ميليشيات الحوثي

صنعت الهجمات الحوثية تحالفًا دوليًا ضده، حيث قدمت الولايات المتحدة وفرنسا دعمًا للإمارات، ويرسل هذا التحالف رسالة لمليشيات الحوثي أن المجتمع الدولي لن يصمت على إرهابهم.

 

فرنسا

أعلنت وزيرة القوات المسلحة الفرنسية، فلورنس بارلي، أن فرنسا ستساعد الإمارات في تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات المتمردين الحوثيين اليمنيين.

 

وقالت بارلي في تغريدة على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن فرنسا ستساعد دولة الإمارات حليفتها الرئيسية في الخليج العربي، في تأمين أجوائها التي تتعرض لهجمات الحوثيين وتقديم الدعم العسكري، لحماية مجالها الجوي من أي خرق.

 

أمريكا

قررت الولايات المتحدة إرسال طائرات مقاتلة ومدمّرة تحمل صواريخ موجهة، إلى أبوظبي لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات ميليشيات الحوثي في اليمن، حيث يستمر التعاون الإماراتي الأمريكي لدحر الحوثي عقب الاستهداف الإرهابي لمنطقة الخليج، حيث أعلنت واشنطن الوقوف مع الإمارات كشريك استراتيجي طويل الأمد لأمريكا، وذلك بنشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس، بالإضافة إلى إرسال المدمرة "USS Cole" للبحرية الإماراتية لدعم الإمارات في مواجهة التهديدات الحوثية. 

 

تنسيق أمريكي إماراتي سعودي لردع الحوثي

السعي لردع ميليشيات الحوثي في اليمن ووقف استهدافهم الإرهابي لدول الخليج العربي، وذلك بتنسيق أمريكي إماراتي سعودي لعقاب الميليشيات، حيث أكد الرئيس الأميركي جو بايدنه تواصله الدائم مع الإمارات لبحث مواجهة التهديدات الحوثية.

 

وأصدر أوامره للبنتاجون ووزير الدفاع لويد أوستن بتقديم الدعم للإمارات والسعودية في صد هجمات الحوثي رغم النجاح الإماراتي الحوثي في إفشال الإرهاب الحوثي وسط ترجيحات بوجود تنسيق دبلوماسي كبير بين أمريكا والسعودية والإمارات بالفترة المقبلة لدراسة عقاب الحوثي بكافة الوسائل الممكنة.

 

وكانت وزارة الدفاع الإماراتية قد أعلنت يوم الإتنين الماضي، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه البلاد.

 

وقالت الدفاع الإماراتية في بيان إنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر، إذ سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان.

 

وتابعت، نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية.