"متن نيوز" تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالتأهل لنهائي الأمم الأفريقية

متن نيوز

تتقدم أسرة تحرير موقع متن نيوز، بالتهنئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وشعبه بفوز الفريق المصري لكرة القدم على منتخب الكاميرون والصعود إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية أمام السنغال، داعين الله بأن تحقق مصر البطولة الثامنة في تاريخها.

هذا وكان قد نجح المنتخب المصري، في حسم بطاقة التأهل إلى الدور النهائي بكأس أمم إفريقيا، عقب الفوز بركلات الترجيح بنتيجة (3/1)، بعدما قدم المنتخب المصري عرضًا مميزًا بأداء رجولي أمام أسود الكاميرون.

وسجل لمنتخب مصر في ركلات الترجيح، البديل احمد سيد "زيزو" ومحمد عبد المنعم والبديل مهند لشين تواليًا، فيما سجل أبو بكر افتتحًا قبل أن يتصدى أبو جبل لركلتي البديلين هارود موكودي وجيمس ليا سيليكي فيما سدد البديل الآخر كلينتون نجي بجانب القائم.

كما شهدت المباراة طرد البرتغالي كارلوس كيروش مدرب مصر في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي إثر تلقيه إنذارًا ثانيًا بعد ثلاث دقائق فقط من الأول بسبب اعتراضات طيلة المباراة على القرارات التحكيمية.

وتعد المباراة التي جمعت بين الفريقين، الأولى التي تقام في ملعب "أوليمبي" منذ حادثة التدافع قبل مواجة الكاميرون وجزر القمر في الدور ثمن النهائي، التي أسفرت عن وفاة ثمانية أشخاص وإصابة 38 بجروح.