الدفاعات الإماراتية تسقط 3 مسيرات هجومية.. وسفير أبو ظبي في واشنطن يطلب إعادة إدارج الحوثيين على قوائم الإرهاب

تدمير مسيرات حوثية
تدمير مسيرات حوثية

قالت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم، إن الدفاعات الجوية تمكنت فجر اليوم الأربعاء، من تدمير 3 طائرات مسيرة إخترقت المجال الجوي الإماراتي فجر اليوم، وسقط حكام الطائرات الثلاث في منطقة غير مأهولة.

وأشار بيان وزارة الدفاع إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة على أهبة الإستعداد للتعامل مع أية أهداف تهدد أمن وسلامة دولة الإمارات سواء للمواطنين أو الرعايا الأجانب على أراضي ابو ظبي.

ولم تكن تلك المحاولة هي الأولى من نوعها إذ سبق أن إستهدفت ميليشيات الحوثي الأراضي الإماراتية بصواريخ باليستية، إلا أن الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراضها، فيما لم تسفر تلك الهجمات عن أية خسائر مادية أو خسائر في الأرواح.

وفي هذا الإطار نادى سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العتيبة، بضرورة إعادة النظر في وضع الميليشيات الحوثية وإعادة إداراجها ضمن قائمة التنظيمات الإرهابية للإدارة الأمريكية.

وأضاف العتيبي أن ذلك الإجراء سيكون ردًا على الهجمات التي أطلقتها الميليشيات الحوثية تجاه الإمارات من وقت لآخر.

وجدد العتيبي الدعوة للإدارة الأمريكية بضرورة إدراج الحوثيين على قائمة التنظيمات الإرهابية، مشيدًا بالتعاون الأمريكي الإماراتي في مجال الدفاع الجوي لمواجهة التهديدات الحوثية للأراضي الإماراتية.

جدير بالذكر أن الإمارات سبق أن أعلنت إعتراض صواريخ حوثية وطائرات درون ولم تسفر عن وقوع أية إصابات أو خسائر مادية أو خسائر في الأرواح، فيما سبق وأن تمكنت الدفاعات الإماراتية من إعتراض صاروخ باليستي أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه دولة الإمارات.

وفي هذا الإطار قال نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في إفادته اليومية للصحفيين، إن هجمات مليشيا الحوثي تعيق الحل الدبلوماسي في اليمن.