وسط إشادات عديدة.. تعرف على أبرز نجاحات إكسبو دبي 2020

 إكسبو دبي 2020
إكسبو دبي 2020

يسطر إكسبو دبي 2020 إنجازات ونجاحات كبيرة حيث زاره ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، وتستمر فعاليات إكسبو دبي 2020 حتى 31 مارس 2022، ويدعو هذا الحدث الدولي الزوار من جميع أنحاء العالم إلى أن نصنع معًا عالمًا جديدًا في احتفال بإبداع البشر وابتكاراتهم وتقدمهم وثقافاتهم ممتد على مدار ستة شهور.

 

نجاحات إكسبو دبي 2020

 نجح إكسبو دبي 2020 من خلال فعالياته المتنوعة بتقديم حلول مبتكرة لقضايا الأمن الغذائي، والفضاء، مع إطلاق مبادرات دولية وسياسات لإحداث التغيير الإيجابي وتحسين حياة الأفراد، ولم يغفل أي قطاع ووضعه في صلب اهتماماته إذ رسم معرض "سيتي سكيب" والقمة المقامة على هامشه ملامح القطاع العقاري عالميًا.

 

 وإطلاق خريطة طريق توصيل الميل الأخير، وهي مخطط لجعل الأحياء الفقيرة آمنة، فيما كان محل تنافس أفضل راكبي الدراجات في سباق جيرو دي إيطاليا الدولي، وهو أول حدث رياضي رسمي على الإطلاق في المعارض الدولية. 

 

إكسبو دبي للفنون

شهد تنظيم "إكسبو دبي للفنون" بمشاركة 500 فنان، لم يتغافل إكسبو عن تأدية مهمته إحدى أهم منصات الكشف الاختراعات والابتكارات في العالم، فتم الكشف نحو 26 اختراعًا.

 

ومفاجآت إكسبو دبي لن تتوقف عن إبهار العالم خلال الفترة المتبقية، فالإمارات تمهد للمستقبل وهناك المزيد من الإنجازات التي تنتظر العالم من أرض الإمارات حيث تسعى إلى تكييف استراتيجيات العمل بما يتناسب مع الواقع الذي يعيشه العالم سعيًا إلى تجاوز هذا الموقف الاستثنائي للجائحة لبدء مرحلة جديدة من النمو والازدهار.

 

الإمارات حريصة على القيام بالنهوض الاقتصادي، وتقديم تجربة غنية وفريدة تكون مصدر إلهام للآخرين وتعكس ثقافة مجتمعها الأصيل وقيمة الإنسانية، وتعمل على تسخير علاقاتها وتكريس قدراتها لتكون قوة لتكاتف الجهود وتحقيق التقدم، حيث تسعى إلى أن تصل التنمية إلى جميع الدول بلا استثناء بتعزيز النهج التشاركي لاستكشاف الفرص وتسريع معدلات التعافي الاقتصادي العالمي ضمن مختلف المجالات بعدما تمكنت من جمع ما يقارب 200 دولة وبناء منصة عالمية توفر البيئة المثالية لتعزيز التعاون الدولي.

 

مقومات التميز

إكسبو 2020 دبي يحمل دلالات مهمة تعكس المكانة المرموقة والثقة الدولية التي تتمتع بها الإمارات في الخريطة العالمية، والاحترام والتقدير الدولي للإنجازات المتحققة يعدان ساحة تتبارى فيها الدول لإبراز ما تملكه من مقومات التميز وما تحققه من إنجازات تسهم بها في صنع المستقبل والإمارات تعمل من خلال هذه المنصة على إيجاد واقع جديد حافل بالفرص والتفكير في كل ذلك بطرائق أكثر إبداعًا وابتكارًا بتحفيز العالم على استلهام أفكار خلاقة تدعم جهود التطوير بما يضمن قدرة العالم على تخطي التحديات وتحويلها إلى فرص تنموية عبر الشراكات والتحالفات التي تركز على الابتكار والإبداع ونشر الأمل والإيجابية.

 

التنقل داخل إكسبو دبي 2020 

تنقل عدد هائل من الزوار إلى الموقع وحوله باستخدام وسائل الانتقال التابعة لهيئة الطرق والمواصلات، حيث بلغ عدد الرحلات من موقع إكسبو وإليه 1.1 مليون رحلة باستخدام مترو دبي من إجمالي 3.6 مليون رحلة تقريبًا.

 

وشهد أول 31 يومًا منذ افتتاح إكسبو إقامة فعاليات أول أسبوعين من أسابيع الموضوعات ضمن برنامج الإنسان وكوكب الأرض من إكسبو، المصمم ليكون مصدر إلهام لإجراء جماعي ومجدٍ يهدف إلى معالجة التحديات والفرص العالمية الأكثر أهمية في العالم، وجمع إكسبو لفيفا من الخبراء من أنحاء العالم خلال أسبوع المناخ والتنوع الحيوي الذي بدأ قبل مؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخ، وذلك قبل انطلاق أسبوع الفضاء، الذي ساهم في طرح سبل الاستفادة من استكشاف الفضاء لتحسين الحياة على كوكب الأرض،ستنطلق أسابيع الموضوعات الثمانية المتبقية حتى نهاية شهر مارس. 

 

مشهد حضاري

علق رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق، سعد الحريري رئيس تيار المستقبل، على الافتتاح المذهل لمعرض إكسبو 2020 دبي، وقال الحريري، عبر صفحته بموقع التواصل تويتر، إن "المشهد الحضاري الذي أطلت به دبي على العالم في افتتاح معرض إكسبو 2020 دبي، منارة تضيء المنطقة بالأفكار العظيمة وإرادة التطور والسلام والتواصل الإنساني".

 

إشادة سعودية

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى دولة الإمارات، تركي الدخيل، أن المشاركة السعودية المتميزة في إكسبو دبي 2020 تعكس ما تتمتع به المملكة من مقومات حضارية وثقافية واقتصادية متنوعة، وتبرز ملامح المستقبل الباهر الذي يندرج في إطار رؤية المملكة 2030 وما ينطوي في مضمونها من مشروعات جبارة وخطط استراتيجية طموحة.

 

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة انطلاق معرض إكسبو دبي 2020 تحت شعار "تواصل العقول وصنع المستقبل"، "تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة هذا المعرض الفريد من نوعه بمشاركة 192 دولة ولأول مرة يقام في المنطقة لتكريس قيم الابتكار والتقدم وهما نتيجة تضافر جهود البشر وتبادلهم الأفكار بأساليب خلاقة".