"العمق شامخ كالجبال".. تضامن واسع مع الإمارات بعد دحره للإرهاب الحوثي

علم الإمارات
علم الإمارات

تضامن واسع مع الإمارات العربية المتحدة، عقب إعلان وزارة الدفاع الإماراتية اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه البلاد.

 

وقالت الدفاع الإماراتية في بيان إنه لم ينجم عن الهجوم أية خسائر، إذ سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، وتابعت، نجحت قواتنا الجوية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية. 

 

وأكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات.

 

معركة جميع العرب

علق الكاتب الصحفي والمحلل السياسي الموريتاني الشيخ ولد السالك على الهجوم الحوثي للإمارات، أنها معركة جميع العرب ومن يعتقد أنه في مأمن منها فهو مخطئ.

 

وأضاف: "مليشيا الحوثي وحزب الله والحشد الشعبي أذرع متحالفة في هذه الحرب وتنظيم الإخوان أداة مساعدة لهم والكل يخدم إيران".

 

وطالب الشيخ ولد السالك بالقضاء على حركات الإسلام السياسي وأكد أنها "ضرورة عاجلة للحفاظ على الأمن القومي العربي".

 

الإمارات عصية شامخة

أشاد الكاتب الصحفي الإماراتي محمد جلال الريسي بتصدي وزارة الدفاع الإماراتية للإرهاب الحوثي وأثنى على القيادة والجنود الإماراتين البواسل. 

 

وأكد أنه مهما حاول مليشيات الجحور الارهابية ومن يساندهم التطاول تبقى الامارات عصية شامخة في وجوههم، وقال: "هدفهم اظهار أن الإمارات غير آمنة ولكن اثبتنا أن الإمارات دار أمان".

 

إمارات الخير والسلام

قال يحيى التليدي المحلل السياسي السعودي في تغريدة له: "لن تضر صواريخهم العبثية إمارات الخير والسلام".

 

ينهار العدو ولا يملك سوى الصراخ

قال الكاتب الصحفي الإماراتي يعقوب الريسي أنه لا توجد أضرار ولا ضحايا للصاروخ الذي أطلقته مليشيات الحوثي.

 

وأضاف يعقوب الريسي: "لا تدخلون في سبيسات مرتزقة الإخوان وحثالة الحوثي ولا تشاركون في هاشتاقتهم التافهه"

 

وأكد أن الهدف منها البحث عن انتصارات وهمية ورفع معنوياتهم وتخفيف ارتباكهم وهياط إعلامي بعد أن دعستهم الإمارات بكل الميادين وبعيدًا عن مفرقعات إيران، مشددًا على أن "الدار بخير وعز وأمان بفضل من الله ثم جيشنا الباسل".

 

منبوذ يسعى لاستفزاز الإمارات

قال الكاتب الصحفي الإماراتي جمال الحربي: "على أي إرهابي أو منبوذ يسعى لاستفزاز الإمارات أن يعرف أنه سيدفع ثمنًا غاليًا جدًا ينتهي بزواله".

 

وتابع الحربي، "أن من يعادي الإمارات اليوم، هو إنسان يعادي العالم المتحضر كله الذي أصبحت الإمارات شريكا له في صناعة الحضارة والسلام والاستقرار".

 

الإمارات دولة عظيمة

‏‏‏‏‏بينما قال أمجد طه الخبير في الشؤون السياسية الاستراتيجية والرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، إن "يتم تدمير صاروخ العدو خلال ثواني وبشكل دقيق وهادئ ولم تشعر بالأمر إلا عبر الإعلام وتستمر الحياة ولا تأثير سلبي على الحركة الجوية أو الإقتصادية وتذهب للتبضع وتسهر في المقاهي فأنت تعيش في دولة عظيمة اسمها الإمارات العربية المتحدة".