كيف تصدت الإمارات بنجاح للإرهاب الحوثي الغادر الأخير؟

علم الإمارات
علم الإمارات

تواصل الإمارات العربية المتحدة التصدي بنجاح واقتدار للإرهاب الحوثي الغادر الذي يستهدف المنشآت المدنية والمدنيين في الإمارات، حيث أعلن أعلنت وزارة الدفاع الإماراتيةاعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون تجاه البلاد.

 

ولم ينجم عن الهجوم أية خسائر، إذ سقطت بقايا الصاروخ الباليستي خارج المناطق المأهولة بالسكان، وسط نجاح القوات الجوية الإماراتية وقيادة التحالف في تدمير موقع ومنصة الإطلاق في اليمن بعد النجاح في تحديد المواقع المعادية. 

 

و أكدت وزارة الدفاع الإماراتية أنها على أهبة الاستعداد والجاهزية للتعامل مع أية تهديدات، وأنها تتخذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الدولة من كافة الاعتداءات، وأهابت الدفاع الإماراتية بالجمهور الكريم استقاء كافة الأخبار من الجهات الرسمية في الدولة.

 

بناء منطقة مستقرة

قال أنور قرقاش، المستشار السياسي لرئيس دولة الإمارات، أن الهجوم الصاروخي الذي شنته مليشيا الحوثي باتجاه البلاد، وذلك تزامنًا مع زيارة الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، في تغريدة على حسابه بموقع "تويتر" اليوم: مصممون على أهدافنا ورؤيتنا الاستراتيجية نحو المساهمة في بناء منطقة مستقرة ومزدهرة للجميع، استفزازنا لن يجدي نفعا، فنحن لا نرى في تهديدات المنظمات الإرهابية وخيالاتهم المبنية على الأوهام أكثر من أمر عابر سيتم التعامل معه بما يضمن أمننا وسيادتنا الوطنية. ومخطئ من يمتحن الإمارات. 

 

حركة الطيران

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في بيان أن الحركة الجوية في الدولة تسير بالشكل المعتاد وتجري عمليات تشغيل جميع رحلات الطيران بشكل طبيعي ولا يوجد تأثير على الرحلات والمطارات نتيجة لاعتراض الصاروخ البالستي. 

 

زيارة الرئيس الإسرائيلي للإمارات 

 تزامن الهجوم على الإمارات مع زيارة هي الأولى من نوعها لرئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، وأكد مكتبه في بيان أن الزيارة مستمرة وستشمل جولة في معرض إكسبو في دبي كما هو مخطط لها. 

 

إدانات عربية ودولية

أدان كلًا من، الأردن والبحرين والولايات المتحدة الأميركية والبرلمان العربي، اليوم، إطلاق ميليشيات الحوثي الإرهابي، صاروخًا تجاه الإمارات.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، السفير هيثم أبو الفول، إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان. 

 

وشدد المسؤول الأردني على تضامن ووقوف المملكة المطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة في كل ما تتخذه من خطوات لحماية أمنها وأمن شعبها الشقيق. 

 

بينما أدانت وزارة الخارجية الأميركية الهجوم الحوثي، مشيرة إلى أن الميليشيات الإرهابية تواصل تهديد المدنيين.

 

البرلمان العربي 

أدان البرلمان العربي الهجوم الحوثي مؤكدًا في بيان، أن أمن دولة الامارات جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العربي، مشددًا على أن هذه الأفعال المشينة لن تثني دولة الإمارات عما تقدمه من خدمات إنسانية لشعب اليمن الشقيق وسياساتها التي تهدف إلى صون السلام والاستقرار في منطقة الخليج خاصة والمنطقة العربية عامة.