"الكرملين": تهديد بريطانيا بعقوبات على روسيا هجوم صريح على الأعمال الاقتصادية بأوروبا

متن نيوز

 

 

أوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، أن تأثير تهديد بريطانيا بالعقوبات على روسيا ستؤدي إلى زيادة التوتر في أوروبا، معتبرًا أن هذا يعتبر هجوم صريح على الأعمال الاقتصادية، وسيؤدي إلى زيادة التوتر في أوروبا.

 

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، أن عقوبات بريطانيا سترتد عليها لأن البريطانيين يساهمون في العديد من الشركات الروسية، مشيرًا إلى أن موسكو سترد على أي اعتداء بريطاني على مناخ الأعمال في روسيا، لافتًا إلى أن الرئيس فلاديمير بوتين، سيرد على الولايات المتحدة والناتو في الوقت الذي يراه مناسبا، وفقًا لما ذكرته فضائية "العربية".

 

وكانت وزيرة الخارجية البريطانية إليزابيث تراس، قد قالت إن بلادها، ستوسع العقوبات المفروضة على روسيا الأسبوع المقبل على خلفية الوضع حول أوكرانيا.

 

 أضافت الوزيرة في مقابلة مع إحدى الشبكات اليوم الأحد: "سنقدم هذا الأسبوع إجراءات لتحسين قانون العقوبات. في الوقت الحالي، لا يمكننا فرض عقوبات إلا على الذين يشاركون بشكل مباشر في نشاطات زعزعة الاستقرار في أوكرانيا. أضافت سنقوم بتوسيع قائمة "الأشخاص الخاضعين للقيود" بحيث يمكن أن تشمل العقوبات أي شركة تهم الكرملين والنظام الروسي".

 

وأردفت  إليزابيث تراس القول: "لن يتمكن أي أحد من الأوليغارشيين المقربين من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ولا الشركات الروسية التي تعمل بمثابة عمود فقري للدولة الروسية من الهروب من العقوبات".