تنفيذًا لخطة الكاظمي.. إنتفاضة أمنية وعسكرية ضد داعش والتنظيمات المسلحة بالعراق

مصطفى الكاظمي
مصطفى الكاظمي

منذ وصول مصطفى الكاظمي، إلى منصب رئيس الوزراء في العراق وهو يحاول جاهدًا إعادة العراق إلى سابق مجدها من حيث خلوها من كافة التنظيمات الإرهابية وتحديدًا تنظيم القاعدة ومسلحي داعش، بالإضافة إلى محاولات إجهاض المشروع الإيراني للسيطرة على مقاليد العراق، ما دعا الأجهزة الأمنية والعسكرية لأن تكون في حالة إستعداد دائم لكشف مخططات الإرهاب في العراق.

وخلال الأيام الماضية، عملت الأجهزة الأمنية والعسكرية العراقية على التنسيق المشترك فيما بينهم من أجل كشف تلك المخططات وإحباط العديد من التحركات الإرهابية في كافة المحافظات العراقية، بعد القضاء على تنظيم داعش الإرهابي، وملاحقة فلوله في كثير من المحافظات.

من جانبها اعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق انطلاق عملية أمنية لملاحقة فلول تنظيم "داعش" الارهابي في محافظة صلاح الدين، حيث تضمنت العملية تفتيش عدة أهداف مرسومة ورصد تحركات الارهابيين، التي تحاول بين الحين والأخر التسلل لاستهداف امن المواطنين والقطعات الامنية.

وتمكن الأمن العراقي من القبض على 17 متهمًا بينهم اثنين بتهمة الإرهاب في العاصمة بغداد، بعد ساعات من إعلان الإستخبارات العسكرية العراقية إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين في مدينة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد، فضلًا عن مقتل 6 إرهابيين بضربة جوية في محافظة نينوي.

ونفذت القوات الجوية العراقية ضربة جوية على وكر لعناصر عصابات داعش الإرهابية مكونة من 6 عناصر في إحدى التلال قرب قرية الشيخ يونس ضمن قاطع قيادة عمليات نينوي، حيث تم قتلهم جميعا.

وأضافت خلية الإعلام الأمني أن القوات الأمنية العراقية مستمرة في القصاص من عناصر عصابات داعش الإرهابية وتواصل قطع أوصالهم، حيث أكد مصدر أمني، قصف أهداف لعناصر داعش في الموصل.

أعلنت الاستخبارات العسكرية العراقية، القبض على ثلاثة إرهابيين في مدينة هيت بمحافظة الأنبار غربي البلاد.

وذكرت الاستخبارات - في بيان، اليوم الأحد أنه بناءً على معلومات دقيقة لعناصر الاستخبارات والتي أكدت تواجد ثلاثة ارهابيين في مدينة هيت بالأنبار، وبعد المتابعة المستمرة والتعقب الدقيق لتحركاتهم، تم إلقاء القبض على الإرهابيين الثلاثة، وهم من المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهاب.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة الإرهابيين إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.