طبيب مصري مرشح للفوز بشخصية العام للشباب على مستوى أستراليا لعام 2022

الطبيب المصري دانيال
الطبيب المصري دانيال نور

بات الطبيب المصري دانيال نور من أشهر الشخصيات الإجتماعية على مستوى دولة أستراليا، إذ أصبح قريبًا من الفوز بجائزة شخصية العام للشباب على مستوى أستراليا لعام 2022 لدوره البارز في حماية المشردين في الشوارع وتوفير بيئة ملائمة لهم للعيش الكريم.

برز دول الطبيب المصري دانيال نور من خلال وقوفه الدائم يوميًا على رأس سيارة مجهّزة بالأدوات الطبية اللازمة لعلاج المشردين في أستراليا ولخدمتهم، وتقديم الاستشارات الطبية والأدوية إليهم، كي يعيشوا أصحاء، ما جعله مؤهل للفوز بشخصية العام من الشباب على مستوى أستراليا لعام 2022.

وخلال العيد الوطني لدولة أستراليا، تزينت دار أوبرا سيدني بصورة للطبيب المصري، كنوع من التكريم له على جهوده الواضحة في تعزيز الحياة الكريمة للمشردين، وتوفير الإمكانيات الطبية لهم لعلاجهم.

وكان الطبيب المصري قد أعلن في وقت سابق عن تدشين مبادرة حملت اسم Street Side Medics "ستريت سايد ميدكس"، أو المسعفون على جانب الطريق، والمعنية بتقديم الدعم النفسي والطبي وتقديم العلاج اللازم للمهمشين والفقراء بالمجان.

ولم تمنع الأجوء الشتوية الصعبة والقاسية فريق عمل المبادرة من آداء عملهم، حيث انتشر الأعضاء على تجهيز سيارات بأسرة للكشف، ومعدات وأجهزة طبية ووحدات للأشعة لمساعدة المحتاجين.

وساهمت المبادرة في إجراء عمليات جراحية لبعض المرضى، حيث أن عددا آخر من الحالات كانت تحتاج إلى مستشفيات متخصصة مع خطاب يتضمن المطلوب، إلا أن المبادرة تكفلت بعلاجهم من حالاتهم المرضية المستعصية.