مصر.. ذروة موجة صقيع وأمطار رعدية وثلوج على جميع المحافظات

متن نيوز

 

 

شهدت محافظات مصر صباح اليوم الأربعاء، أمطارًا غزيرة في موجة من الانخفاض الشديد لدرجات الحرارة لم تشهدها مصر منذ أعوام، حيث تساقطت أمطار غزيرة على القاهرة والجيزة، مع حبات من البرد "الثلوج،  كما شهدت محافظة مرسى مطروح تساقطًا كثيفًا للأمطار المتجمدة.

 

من جانبها، دفعت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بعربات الشفط، في جميع أنحاء محافظتي القاهرة والجيزة منذ الساعة الخامسة صباحًا، للتعامل فور سقوط الأمطار ومنع انتشار تجمعات المياه التي تتسبب في إعاقة حركة المرور على الطرق.

 

يذكر أن محافظ الإسكندرية قرر تعطيل العمل اليوم، بالمصالح الحكومية والمدارس والمعاهد لسوء الأحوال الجوية، بإستثناء الامتحانات.

 

ويشهد طقس الأربعاء انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة، حيث يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء على مدار اليوم، مع نشاط للرياح على كافة الأنحاء يزيد من الإحساس بالبرودة، وتزايد الفرص لتكون الصقيع على المزروعات على وسط سيناء وشمال الصعيد، وتساقط الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية من الخلايا الرعدية التي تؤثر على السواحل الغربية (الأسكندرية-سيدى عبد الرحمن -مطروح -بلطيم)، ومناطق من شمال الدلتا، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة تغزر وتكون مصحوبة بحبات البرد أحيانا، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا ومناطق من الوجه البحرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.