محرك البحث العملاق جوجل يحتفل بعيد ميلاد الفنانة المصرية الراحلة سعاد حسني

متن نيوز

احتفل محرك البحث العملاق، جوجل، بعيد ميلاد الفنانة المصرية الراحلة، السندريلا، والذي يوافق 26 يناير/ كانون الثاني.

 

وغيّر الموقع واجهته الشهيرة، ووضع صورًا مركبة للفنانة الراحلة، مستعينًا برسوم تعكس بعض أفلامها الشهيرة.

 

ولدت سعاد محمد كمال حسني، الشهيرة باسم سعاد حسني في 26 يناير/ كانون الثاني 1943، في حي بولاق بوسط العاصمة المصرية القاهرة. وأحبت التمثيل والغناء والاستعراض منذ الطفولة، واكتشف موهبتها الفريدة الشاعر عبدالرحمن الخميسي، إذ رشحها للمشاركة في مسرحية "هاملت" وكان سببا في معرفتها بالمخرج هنري بركات، الذي تحمس لموهبتها وراهن عليها في فيلم بعنوان "حسن ونعيمة" أمام المطرب محرم فؤاد عام 1959.


 

وتوالت بعد ذلك أعمال سعاد حسني، والتي يصفها النقاد بجواهر فنية خالدة ومنها أفلام "الزوجة الثانية، والكرنك، وشروق وغروب، وأميرة حبي أنا، وأين عقلي، وموعد على العشاء" حتى بلغ إنتاجها على شاشة السينما 100 فيلم.


 

ونالت السندريلا المصرية العديد من الجوائز والتكريمات عبر مسيرتها الفنية، ففي عام 1971 حصلت على جائزة المهرجان القومي الأول للأفلام الروائية في مصر عن دورها في فيلم "شروق وغروب" كما كرمها الرئيس المصري الأسبق محمد أنور السادات بمنحها شهادة تقدير في عيد الفن عام 1979.
 

وتزوجت السندريلا بـ5 رجال، إلا أن زواجها من عبدالحليم حافظ دارت حوله الكثير من الأقاويل بين التأكيد والنفي، لكن أغلب من عاصروها ومنهم الإعلامي الكبير مفيد فوزى أكد أنهما تزوجا عرفيا لمدة 5 سنوات، ثم تزوجت من المخرج صلاح كريم.

 

أما الزيجة الثالثة فكانت من المخرج على بدرخان وعاشت معه 10 سنوات، وكان زواجها الرابع من زكي فطين عبد الوهاب نجل الفنانة الكبيرة ليلى مراد، وقبل رحيلها تزوجت سعاد حسني من الصحفي ماهر عواد.
 

في 21 يونيو/ حزيران 2001، ماتت السندريلا إثر سقوطها من شرفة شقة في الدور السادس في مبنى ستيوارت تاور بالعاصمة البريطانية لندن، وتضاربت الأخبار حول ملابسات الوفاة، بين القتل والانتحار. وبالرغم من مرور 20 عاما على رحيلها، لا يزال سبب وفاتها غامضا، وحادث سقوطها محيرا حتى الآن.