ألوية العمالقة الجنوبية تزحف نحو تعز في شمال اليمن وتكسب أراضٍ جديدة

ألوية العمالقة
ألوية العمالقة

تمكنت قوات ألوية العمالقة التابعة للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم، من تحرير مناطق إستراتيجية في محافظة تعز شمال اليمن، معقل سيطرة ميليشيات الحوثي، بعد هجوم واسع شنته، على مواقع تمركز ميليشيا الحوثى فى الجبهات الغربية بمحافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية يمنية، أن إن قوات ألوية العمالقة وبعض فرق الجيش اليمني حررت عزلة وجبل الأخلود، وموقع الحصن الاستراتيجى المطل على (هيجة الأخلود) والطريق الرئيسى الرابط بين تعز والحديدة، إلى جانب تقدمها فى منطقة "الزبيرية"، مشيرا إلى أن هجمات قوات الجيش لا تقتصر على جبهات غرب المدينة فقط، بل تمتد إلى شرقها وشمالها.

وأشار إلى أن مقاتلات التحالف العربى نفذت غارات جوية مركزة استهدفت مواقع ومخازن أسلحة للميليشيا الحوثية وكذا آليات قتالية تابعة لها ودمرتها، مؤكدا استمرار المعارك وسط انهيار فى صفوف الميليشيا التى تكبدت عشرات القتلى والجرحى.

أكدت مصادر، سيطرة قوات العمالقة على عقبة ملعاء الاستراتيجية جنوب محافظة مأرب، حيث تفصل عقبة ملعاء بين مديريتي الجوبة وحريب جنوب مأرب، تفصل قوات الجيش والمقاومة عن قوات العمالقة.

وتخوض ألوية العمالقة معارك مستمرة لدحر الحوثيين وتواصل التقدم في مختلف المحاور القتالية جنوب مأرب، بعد أن واصلت ألوية العمالقة تقدمها باتجاه جبال ملعاء، وسط انهيار وتخبط في صفوف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وتمكنوا على الجبهة الجنوبية من التقدّم باتجاه الطريق الرابط بين مأرب والبيضاء، وسط خسائر الميليشيات الحوثية الانقلابية.