هزائم متتالية للحوثيين في اليمن.. ألوية العمالقة تستعيد أول المدن الشمالية

ألوية العمالقة
ألوية العمالقة

تعاني ميليشيات الحوثي في اليمن من هزائم متتالية، كان آخرها التقدم الذي أحرزته ألوية العمالقة الجنوبية، التي إستعادت مدينة حريب التابعة لمحافظة مآرب الشمالية بالكامل. 

وعقب تحرير المدينة أعلنت الدائرة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي أن قوات العمالقة تواصل تقدمها باتجاه جبال ملعا، وسط انهيار وتخبط في صفوف ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأعلنت الألوية أنها تواصل التقدّم جنوب محافظة مأرب، معلنًا السيطرة على جبال ومواقع استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوبًا، كما تمكنوا على الجبهة الجنوبية من التقدّم باتجاه الطريق الرابط بين مأرب والبيضاء، وسط خسائر الميليشيات الحوثية الانقلابية.

جاء ذلك بعدما كشف قائد اللواء 55 مشاة، علي الحميدي، السبت، أن الميليشيات تعيش أسوأ أيامها في جبهات الجوبة التي ظنت بدخولها أنها ستحقق انتصارًا نحو مأرب، خصوصا بعدما عجزت في جبهات الكسارة والمشجح وصرواح غرب المحافظة، مشيرًا إلى أن الجبهات الجنوبية غدت بمثابة المحرقة لتلك العصابة الإجرامية.

وأردف الحميدي قائلًا إن الموازين على الأرض تغيرت، وذلك بعد التقدم الذي أحرزته ألوية العمالقة والجيش اليمني في مديريات بيحان، وإن ميليشيا إيران باتت محاصرة، ويجري التعامل معها من قبل قوات الجيش.

كذلك شكر تحالف دعم الشرعية على الضربات الجوية التي ينفذها على مدار الساعة في مختلف الجبهات القتالية.

يذكر أنه منذ فبراير 2021، كثفت الميليشيات هجماتها على مأرب الغنية بالنفط والغاز، على الرغم من كافة التحذيرات الدولية والأممية من المخاطر المحدقة بحياة آلاف النازحين.

ويعيش في مدينة مأرب حاليًا ما يقارب 3 ملايين شخص، من بينهم نحو مليون فروا من مناطق أخرى في اليمن.