مسؤولون ومؤسسات.. تهاني مصرية عديدة بعيد الشرطة الـ70

متن نيوز

توالت التهانى والبرقيات بمناسبة حلول الذكرى الـ70 لأعياد الشرطة المصرية والتي جسدت تلاحمًا عظيمًا في هذا اليوم المشهود بين رجال الشرطة المصرية وأبناء الشعب المصري العظيم في تصديهم للاحتلال ودفاعهم عن الأرض والعرض.


وفي إطار احتفالات الدولة المصرية قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن يوم الخامس والعشرين من يناير سيظل خالدا في ذاكرة المصريين يذكرنا ببطولات رجال الشرطة الذين قدموا في موقعة الإسماعيلية عام 1952 وهي خير مثال على التضحية والفداء من أجل الوطن مهما كانت الصعوبات.

 

وأضاف السيسي، في منشور له عبر صفحة فيسبوك، اليوم الثلاثاء: وهي الروح التي استلهمها أبطال الشرطة على مدار السنوات الماضية، فقدموا أرواحهم لتخليص الوطن من آفة الإرهاب وفتحوا بدمائهم الطريق أمام التنمية والعيش الكريم لأبناء الشعب، وهو ما طالب به المصريون في ثورة الخامس والعشرين من يناير.

 

وتابع الرئيس: إنني إذ أهنئ كل المصريين بمناسبة عيدي الشرطة وثورة الخامس والعشرين من يناير، أدعو الجميع لاستنهاج الهمم من أجل مستقبل أفضل تستحقه مصر.

◄انتصار السيسي

كما هنأت انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية المصري، الشعب المصري بذكرى عيد الشرطة الـ 70.

وقالت انتصار السيسي: نحتفل اليوم بالعيد السبعين للشرطة المصرية، وهو اليوم الذي يخلد بطولات رجال الشرطة، الذين يؤكدون دوما أن الدفاع عن الوطن عقيدة راسخة داخل نفوسهم مهما طال الزمان.

وأضافت قرينة الرئيس: وإذ نحتفل بهذا اليوم الخالد في الذاكرة الوطنية، فإنني أحيي كل أمهات الشهداء الأبطال الذين قدموا عن طيب خاطر أبناءهم الأبطال فداء لمصر وشعبها، فلولا تضحياتهم ما وصلنا إلى بر الأمان وبدأنا في طريق البناء والتنمية وجمهوريتنا الجديدة.

◄ جامعة الأزهر

كما تقدم الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، بالتهنئة إلى الرئيس  المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى ثورة 25 من يناير المجيدة وعيد الشرطة الـ70.

كما قدم رئيس الجامعة التهنئة إلى أسرة وزارة الداخلية بقيادة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، والمجلس الأعلى للشرطة المصرية الباسلة؛ بمناسبة حلول الذكرى الـ70 لأعياد الشرطة المصرية.


◄ مجلس النواب المصري

كما بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب المصري، برقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة حلول ذكرى عيد الشرطة المجيد، والذكرى الحادية عشر لثورة 25 يناير.


وقال «جبالى» في نص البرقية: «يطيب لى ونحن نحتفى بإحياء ذكرى عيد الشرطة المجيد، الذي يتزامن مع ذكرى ثورة 25 يناير، أن أرسل إليكم باسمى وباسم السادة أعضاء مجلس النواب، بخالص التهانى بهذه المناسبة الجليلة التي نتذكر فيها شهداء الشرطة الأبرار الذين رووا بدمائهم الذكية تراب مصر الطاهر، ذودًا عن حياض الوطن ضد الاحتلال الإنجليزى، والذين تواصل عطاؤهم حتى الأمس القريب، فلم يبخلوا بأرواحهم الطاهرة فداءً للوطن، ضد جماعات ظلامية تريد تحويل الوطن إلى بحر من الدماء والأشلاء، وإعادته للجاهلية الأولى، تلتحف بعباءة الإسلام الذي حرم سفك الدماء بغير حق، والإسلام منهم براء».

وأضاف: لقد وقفتم يا سيادة الرئيس مع الشعب في فترة وَلـّـْـت، نزل فيها الجهل وكثر فيها الهرج، تسدون عنه مطالع الفتن، وأدركتم بحسكم الوطنى، منذ أن توليتم قيادة مصر، أن خطابكم يجب أن يكون لشعب مصر وأن قراركم يجب أن يقاس بمصلحة مصر، فكان أن أعطيت جهدك لإعادة بناء مصر.»

و تابع: «فسر على بركة الله، وبتأييد الشعب، في طريق النمو والتطور، وحفظ الله مصر ووقى شعبها وأيدكم بنصر من عنده».

تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمصر

وجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمصر، التهنئة للشعب المصري  بمناسبة الذكري السبعين لعيد الشرطة المصرية والذكري العاشرة لثورة ٢٥ يناير المجيدة.

وذكرت التنسسقية في بيانها، "تهنئ تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الشعب المصري العظيم.

◄مجلس الشيوخ

كما بعث المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ المصري، ببرقية تهنئة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسى بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير.

جاء فيها: "باسمي وباسم أعضاء مجلس الشيوخ أتقدم بخالص التهنئة القلبية بمناسبة الاحتفال بعيد الشرطة، تلك الذكرى الخالدة التي أثبت فيها رجال الشرطة شجاعتهم في حماية أمن البلاد وقد خلدت تلك المناسبة تقديرا للجهود التي قاموا بها في حفظ الأمن والأمان واستقرار الوطن واعترافا بتضحياتهم المستمرة في دحض العنف".

وأضاف: "كما يطيب لي أن أتقدم بخالص التهنئة بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة 25 من يناير، تلك الثورة التي خرج فيها جموع المصريين مطالبين بتحقيق الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية، وقد حمى جيش مصر العظيم تلك المطالب إلى أن خرجوا في الثلاثين من يونيو لتصحيح المسار "ـ متمنين لسيادتكم دوام الصحة وموفورها، وأن يعينكم الله على ما أقامكم فيه، وأن يحفظ الله خطاكم، ويكلل مسيرتكم بالتوفيق والنجاح وكل عام وسيادتكم بخير".

يذكر أن  تاريخ الاحتفال بعيد الشرطة يعود لذكرى يوم الجمعة  25 يناير 1952، حيث رفض أبطال الشرطة الاستسلام أمام قوات الاحتلال الإنجليزي وإخلاء مبنى محافظة الإسماعيلية، رغم قلة عدد  رجال الشرطة وضعف أسلحتهم، وقدموا يومها 50 شهيدا ونحو 80 مصابا، وهو ما يؤكد بسالة وشجاعة رجال الشرطة المصرية.