بفوز صعب على جزر القمر.. الكاميرون تتأهل لربع نهائي أمم إفريقيا

منتخب الكاميرون
منتخب الكاميرون

تمكن منتخب الكاميرون، من الوصول إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة على أرضها، بعد فوزًا صعب على حساب جزر القمر بنتيجة (2-1).

وكانت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 3 بعدما تهيـأت الكرة أمام لاعب جزر القمر ولكن تصدى له ببراعة حارس الكاميرون، حيث حاول كلا المنتخبين إحراز الهدف الأول خلال مجريات الشوط الأول.

ونجح كارل توكو إيكامبي لاعب الكاميرون، في إحراز الهدف الأول في مرمى جزر القمر بالدقيقة 29 من عمر المباراة، كما عزز اللاعب الكاميروني فينسنت أبوبكر من تأهل منتخبه بعد إحراز الهدف الثاني في مرمى جزر القمر بالدقيقة 70، ليسجل يوسف مشنجاما في الدقيقة 81  الهدف الأول لجزر القمر  وينتهي اللقاء بنتيجة (2-1).

ويتصدر المهاجم الكاميروني أبو بكر، قائمة هدافى كأس أمم إفريقيا برصيد 6 أهداف، كان آخرها هدفه اليوم أمام جزر القمر في المباراة المقامة أمام جزر القمر على  ملعب "باول بيا"، ضمن منافسات دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبهذه النتيجة يلتقي منتخب الكاميرون نظيره جامبيا في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الإفريقية، بمدينة دوالا.

الجدير بالذكر أن منتخب جزر القمر دخل المباراة في ظروف صعبة للغاية، في أعقاب إصابة 12 شخصا بينهم المدير الفنى والحارسين الأول والثالث بفيروس كورونا، وذلك في الوقت الذي تعرض فيه الحارس الثاني لإصابة عضلية.

كما شهدت المباراة مشاركة شاكر الهدهور، مدافع أيسر منتخب جزر القمر، في مركز حارس المرمى بعد غياب الحراس للإصابة بفيروس كورونا.