«العمالقة» و«التحالف» يكسران الحوثي في اليمن ويكسبان أراضٍ جديدة

ألوية العمالقة
ألوية العمالقة

تستمر المعارك على الأراضي اليمنية، فيما بدأت محاولات حصار ميليشيات الحوثي من كافة الجهات، خاصة بعد أن نجحت ألوية العمالقة التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي في اليمن في إخراج الميليشيات الحوثية من كامل التراب الجنوبي حتى محافظة شبوة، فيما يواصل التحالف العربي لدعم الشرعية الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضرباته على مناطق الشمال الذي يسيطر عليه الحوثي.

قوات الجيش اليمني أعلنت منذ قليل عن تقدمها في تعز ومأرب بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية، بعد معارك عنيفة مع ميليشيا الحوثي، بعد أن أحرزت تقدمًا ميدانيًا وبإسناد من مقاتلات التحالف في عدد من جبهات محافظة تعز، وسط خسائر في صفوف ميليشيا الحوثي.

ونقل الموقع عن مصدر ميداني أن قوات الجيش شنت هجومًا على مواقع تمركز الميليشيات الحوثية، في جبهتي مقبنة والعنين، تمكنت على إثره من تحرير منطقتي "الأحطاب"، و"الأخلود"، وبالتزامن استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تجمعات وتعزيزات الميليشيات في الجبهة ذاتها.

وأسفرت المواجهات - التي لا تزال مستمرة - والغارات الجوية عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الحوثية، وتدمير عربات تابعة لها، في الوقت الذي استعادت قوات الجيش وألوية العمالقة مسنودة بمقاتلات تحالف دعم الشرعية مواقع استراتيجية ما بين محافظتي شبوة ومأرب.

وذكرت معلومات ميدانية أن قوات الجيش وألوية العمالقة الجنوبية نجحت في إحراز تقدمات مهمة في جبهة "مبلقة"، وحررت عددًا من المواقع المطلة على مديريتي حريب والعبدية، فيما تمكنت مقاتلات التحالف من قصفت تعزيزات الميليشيات الحوثية في منطقة المواجهات.

وفي سياق متصل أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، سيطرتها على مواقع مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوب مأرب، وتقدمت بسيطرتها على جبال ومواقع استراتيجية مطلة على مديريتي حريب والعبدية جنوبي مأرب، كما تمكنت الألوية على الجبهة الجنوبية من التقدّم باتجاه الطريق الرابط بين مأرب والبيضاء، وسط خسائر المليشيات المدعومة من إيران.

جدير بالذكر أن ألوية العمالقة سبق أن نجحت في التقدم باتجاه طريق "مأرب – البيضاء"، وذلك بعد أن تمكنت من تطهير الجبال المطلة على حريب بمأرب، وتلك المشرفة على الطريق الواصل بين مأرب وشبوة، وبهذا التقدم، تؤمن ألوية العمالقة الطريق الحيوي بعد قتال دام ساعات وانتهى بطرد مليشيات الحوثي من كل المواقع التي كانت تتخذ منها ممرا لمهاجمة الطريق وقصف قرى مديرية عين بشبوة.