اليوم.. رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي باليمن في لقاء خاص على قناة الحدث

متن نيوز

يحل الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية في لقاء خاص على قناة الحدث.

 

ومن المقرر أن يكون اللقاء الساعه السابعة مساء بتوقيت العاصمة عدن.

وكان رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، أكد أن عمليات التحرير التي تنفذها قوات العمالقة جزء من عملية عاصفة الحزم، مشيرا إلى أن القوات الجنوبية مستعدة للمساعدة في تحرير صنعاء من ميليشيا الحوثي المتحالفة مع الإخوان.

 

وأضاف اللواء عيدروس الزبيدي، في مقابلة مع "سكاي نيوز عربية": "في الفترة الأخيرة سُلمت جبهات بشكل غير مباشر للتنظيمات الإرهابية.. وهناك تنسيق بين مليشيا الحوثي وتنظيم الإخوان".

كما نوه بـ أن السبب في عدم تنفيذ "اتفاق الرياض"، هو "مشاركة الإخوان في الحكومة". وأضاف: "لم نكن نرغب في دخول حكومة يشارك فيها تنظيم الإخوان. مشاركتنا في الحكومة كانت لإرضاء رغبة الأشقاء في التحالف".

وتابع: "ما يجري في اليمن حاليا هو استكمال لعاصفة الحزم بقيادة التحالف. ونحن أمام مشروع عربي لدحر ذراع إيران في اليمن".

 

وأوضح الزبيدي أن "قوات العمالقة هي قوات جنوبية خالصة تأسست لقتال الحوثي"، لافتا إلى أنها "تميزت بقدرتها الفائقة على حسم المعارك"، خاصة أنه "تم تحرير 3 مديريات بالكامل من مليشيا الحوثي".

 

واستطرد: "شبوة محافظة غنية، وهي خاصرة الجنوب ومستهدفة من تنظيم الإخوان". أما فيما يتعلق ببيحان، فأوضح رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي أن ما سيحدد ذلك هو التحالف العربي.

 

وقال: "نحن مستعدون في أي وقت لمساعدة إخواننا في الشمال، لدحر مليشيا الحوثي".