الأربعاء 24 يونيو 2026
booked.net

بلجيكا تحذر من خطر وشيك على المدنيين في الأبيض بالسودان

متن نيوز

حذر وزير الخارجية البلجيكي ماكسيم بريفو من تعرض السكان المدنيين في مدينة الأبيض بولاية شمال كردفان في السودان لخطر وشيك جراء تصاعد أعمال العنف، داعيًا إلى وقف فوري للهجمات واحترام القانون الدولي الإنساني.
وقال بريفو، في بيان: "إن بلاده تنضم إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمفوض السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك وشركاء دوليين في إطلاق تحذير عاجل بشأن الوضع في المدينة".
وشدد على ضرورة التزام جميع الأطراف بالقانون الدولي الإنساني ووقف جميع أشكال العنف.