الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

خطوات اصلاح بقع شاشة الموبايل.. تطبيقات تهمك

خطوات اصلاح بقع شاشة
خطوات اصلاح بقع شاشة الموبايل.. تطبيقات تهمك

اصلاح بقع شاشة الموبايل.. وجود بقع في شاشة الموبايل من اعطال الشاشات المنتشرة، والتي تظهر في هيئة نقاط مضيئة أو ملونة باللون الأحمر أو الأزرق أو الأخضر وكذلك البقع البيضاء والصفراء وتعرف تلك البقع باسم البيكسلات الميتة أو Dead pixels والتي تعتبر مؤشر اقتراب تلف شاشتك فحجم البقعة قد يزداد مع الوقت، لذلك ننصحك بمحاولة اكتشاف المشكلة من بدايتها.


توجد مواقع متخصصة في حل مشكلة لبيكسات المنطفئة مثل موقع Flexcode   أو jscreenfix

1- موقع Flexcode 
يحتوي الموقع على أيقونات تستطيع من خلالها الكشف مكان البيكسلات التالفة أو العالقة stuck pixels من خلال الضغط عليها والموقع يناسب نظام الاندرويد وويندوز مما يعني أنه مناسب للكشف على شاشات اللابتوب أو الكمبيوتر الخاصة بك أيضا.

كما يقدم خاصية fix my screen والتي تعمل على محاولة معالجة مشكلة بقع شاشة الموبايل والكمبيوتر باستخدام بعض الصور الملونة لكن لاحظ أنه لا يمكنك استخدام جهازك خلال فترة المعالجة.

2- موقع jscreenfix 
يعتبر هذا الموقع ايضا احد الادوات  الممتازة في الكشف مكان البيكسلات التالفة، بمجرد فتح الموقع اضغط على  launch jscreenfix  ستظهر لك نافذة صغيرة، قم بسحبها على موقع البقعة في شاشة الهاتف واتركها لمدة ساعة تقريبًا


يوجد على جوجل بلاي تطبيقات مختلفة  للكشف البيكسلات الميتة وإصلاح بقع شاشة الهاتف بنفسك، نرشح لك اليوم تطبيقين مهمين جدا تعرف إليهم.

1- LCD SCREEN TESTER 
تطبيق مجاني مستخدم من قبل العديد من متخصصين صيانة الهواتف كبديل لأجهزة اختبار الشاشات، التطبيق خالي من الإعلانات في الوقت الحالي لا يقوم بتخزين أو طلب الوصول إلى أي معلومات شخصية
تستطيع ايقاف الاختبار بشكل مؤقت وإعادة متابعته باستخدام أزرار الصوت الجانبية في حالة شاشة الهاتف المكسورة 
كما يقدم لك أوضاع مختلفة للاختبار مثل وضع الاختبار التلقائي وSwipe وTouch وShake.
2- Dead Pixel Detect and Fix
تطبيق مجاني أيضا ويبلغ عدد مرات تحميله أكثر من مليون مرة على متجر جوجل بلاي،يساعدك في الكشف على أي بكسل عالق أو ميت على شاشة الموبايل، ننصحك بتحميله عند شراء هاتف جديد للتأكد من عدم وجود عيوب في التصنيع.

لا يقتصر التطبيق على اكتشاف البيكسلات الميتة بل يستخدم وسائل مختلفة كمحاولة لمعالجتها،كما يحاول حل مشكلة الشاشة الشبحية التي تحدثنا عنها تفصيلًا مسبقا.


إذا لم تنجح الحلول السابقة في إصلاح بقع شاشة الموبايل الحل الأخير هو أن تقوم باستبدال شاشة الهاتف إما بنفسك أو من خلال الشركة المصنعة إذا كان هاتفك لا زال  في فترة الضمان أو بمراجعة مركز صيانة موثوق مثل carlcare

 

تعد خدمة Carlcare واحدة من شركات إصلاح الأجهزة المحمولة الموثوقة، حيث يمكنك استبدال شاشة هاتفك بسهولة. نحن مزود خدمة العملاء الرسمي لجميع مستخدمي الهواتف الذكية Infinix وTECNO وitel على مستوى العالم. نحن أيضًا خبراء في إصلاح الهواتف الذكية من ماركات أخرى مثل Samsung وiPhone وغيرها.

 

يمكنك توصيل هاتفك إلى أي من مراكزنا القريبة منك. سنتحقق من هاتفك الذكي  بدقة ونحدد ما إذا كان شاشة هاتفك تالفة أم لا. وإذا ارتفعت تكلفة الإصلاح بشكل كبير، سنخبرك أن الأمر لا يستحق الإصلاح / الاستبدال.


كيف تتجنب ظهور بقع في شاشة الموبايل


  • احرص على عدم تعرض الهاتف إلى السقوط،وقم باستخدام حافظة هاتف متينة بالاضافة إلى واقي شاشة سميك.
    تعرض الموبايل لدرجات حرارة مرتفعة هو أحد الأسباب الأساسية في ظهور بقع بيضاء وصفراء في شاشة الهاتف اما إذا كنت تعاني من مشكلة ان الهاتف يسخن بسرعة فراجع هذا المقال.
    حرصك على نظافة هاتفك ايضا من الممارسات الهامة للغاية في الحصول على أداء أفضل وعمر أطول لشاشة الموبايل

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1