الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

هل سورة الإخلاص تحمي من الشرور؟

هل سورة الإخلاص تحمي
هل سورة الإخلاص تحمي من الشرور؟

سورة الاخلاص.. سورة الإخلاص والتي يُقال عنها سورة قول هو الله أحد لها الكثير من الفضل والثواب العظيم فمثلًا قراءتها تعدل قراءة ثلث القرآن، فعن أبي الدرداء – رضي الله عنه – عن الرسول – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: “ يَعْجِزُ أحَدُكُمْ أنْ يَقْرَأَ في لَيْلَةٍ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالوا: وكيفَ يَقْرَأْ ثُلُثَ القُرْآنِ؟ قالَ: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ} تَعْدِلُ ثُلُثَ القُرْآنِ”  (حديث صحيح – صحيح مسلم).

أيضًا من ضمن فضلها أن قراءتها عشر مرات يحصل قارئها على بيت أو قصر بالجنة وكلما زاد بالضعف كلما زاد بناء القصور والبيوت له، فعن معاذ بن أنس – رضي الله عنه – عن الرسول أنه قال: “ من قرأ { قُلْ هُوَ اللهُ أَحَدٌ } حتى يختمَها عشرَ مراتٍ بنى اللهُ له قصرًا في الجنَّةِ ومن قرأها عشرين مرةً بني له قصرانِ ومن قرأها ثلاثينَ مرَّةً بُنِيَ له ثلاثٌ” (الألباني – حديث صحيح).

 

هل سورة الإخلاص تحمي من الشرور؟


فضل سورة الإخلاص من بين الفضائل الكبيرة التي ذكرناها سابقًا عن سورة الإخلاص فهناك فضل وهو أنها تقي من الشرور، وكان ذلك مثبتًا بالحديث الذي روته السيدة عائشة أم المؤمنين – رضي الله عنها -: “ انَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا أوَى إلى فِرَاشِهِ، نَفَثَ في كَفَّيْهِ بقُلْ هو اللَّهُ أحَدٌ وبِالْمُعَوِّذَتَيْنِ جَمِيعًا، ثُمَّ يَمْسَحُ بهِما وجْهَهُ، وما بَلَغَتْ يَدَاهُ مِن جَسَدِهِ قَالَتْ عَائِشَةُ: فَلَمَّا اشْتَكَى كانَ يَأْمُرُنِي أنْ أفْعَلَ ذلكَ به قَالَ يُونُسُ: كُنْتُ أرَى ابْنَ شِهَابٍ يَصْنَعُ ذلكَ إذَا أتَى إلى فِرَاشِهِ” (صحيح البخاري –  حديث صحيح).

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1