الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف.. الفوائد والخطوات بالتفصيل

طريقة استخدام فرشاة
طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف

طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف من الأمور التي تهم العديد من الفتيات والسيدات، حيث يحقق التقشير الجاف فوائد عديدة في إزالة خلايا الجلد الميت، وتنظيف البشرة، وتحسين الدورة الدموية وزيادة امتصاص الأكسجين في الوجه، كما إنها طرية آمنة للبشرة الحساسة، ولذلك نوضح لكم طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف.

 

طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف

قبل توضيح طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف، يجب التنويه بنصائح الخبراء المتمثلة في ضرورة شطف الوجه بالماء بعد التنظيف لإزالة أي خلايا جلد ميتة وقشور، مع ضرورة وضع مرطبًا للحفاظ على البشرة محمية، كما يجب تنظيف المنطقة الحساسة تحت العين بالفرشاة برفق شديد من خلال ضربات لطيفة لمنع الاحمرار والالتهاب، وأما خطوات طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف نوضحها لكم وفقا لتقرير منشور على موقع بولد سكاي كالتالي:

 

  • فكري في تنظيف بشرتك بالفرشاة الجافة في الصباح لتنشيط الدورة الدموية، حيث يمكن أن يمنحك ذلك بداية منعشة ليومك ويقلل من الانتفاخات.
  • ابدأ بمنطقة الترقوة، وقومي بتنظيفها بخمس إلى عشر ضربات قصيرة باتجاه القلب على كل جانب.
  • مددي الرقبة وارفعي الذقن، ومرري الفرشاة برفق 6 مرات في حركة من أعلى لأسفل، من خط الفك إلى عظم الترقوة.
  • قومي بتنظيف الجزء السفلي من وجهك مناطق الشفتين العلوية والسفلية، وابدئي من شفتيك وانتقلي إلى الخارج حتى زاوية الفكين.
  • قومي بتلميع الأنف بلطف في اتجاه تجاويف الخد بضربات على شكل حرف U المقلوب 6-8 مرات.
  • حركي الفرشاة من الجزء الداخلي للحاجبين باتجاه الصدغين، ثم قومي بتمشيط الجبهة صعودا وفوق الصدغين.
طريقة استخدام فرشاة التقشير الجاف

 

فوائد التقشير الجاف

تتعدد فوائد التقشير الجاف للوجه ونوضح منها ما يلي:

تقشير البشرة

تتضمن عملية التنظيف بالفرشاة الجافة تقشيرًا جسديًا يساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة والأوساخ والقشور، فعندما تقومين بتنظيف بشرتك بالفرشاة الجافة، يحدث احتكاك، مما يساعد على فتح مسامك ويسمح لبشرتك بالتنفس، كما أنها تعمل على تحسين صحة البشرة، وتقليل خطر ظهور حب الشباب، وتجعل بشرتك ناعمة ومشرقة.

 

وتعمل هذه العملية على تحفيز الدورة الدموية مما يجعل بشرتك تبدو أكثر شبابًا، كما تعمل على تحضير بشرتك لامتصاص الرطوبة والعناصر الغذائية من منتجات العناية بالبشرة. يساعد تنظيف وجهك بالفرشاة الجافة على تحفيز الأعصاب الحسية وتحسين عملية تجديد البشرة.

 

تحسين التصريف الليمفاوي

تحفيز الجهاز الليمفاوي يمكن أن يزيل الفضلات والسموم من الجسم، وهذا ما تفعله الفرشاة الجافة بالضبط، حيث يزعم العديد من المؤيدين أن الفرشاة الجافة تساعد على إزالة السموم من بشرتك، وتعمل هذه التقنية على تسريع الدورة الدموية، ويمكن أن يؤدي ضعف عمل الجهاز الليمفاوي إلى تكوين السيلوليت أو الجلد المتكتل أو المتجعد.

 

التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة

تدليك وجهك بلطف بالفرشاة يمكن أن يحفز عملية تجديد البشرة الطبيعية، مما يسرع من تجدد الخلايا، وهذا يقلل من ظهور علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة، كما أن زيادة الدورة الدموية تساعد في جعل بشرتك ناعمة وممتلئة، ولذلك يجب عليك تنظيف وجهك بالفرشاة الجافة بالطريقة الصحيحة للحصول على أقصى استفادة منها. 

 

وأخيرا يجب التنويه بضرورة تنظيف وجهك بالفرشاة الجافة أكثر من مرة أو مرتين في الأسبوع، ولا تستخدمي الفرشاة الجافة إلا عندما لا تستخدمين أي منتجات تقشير على وجهك، وبالنسبة لأنواع البشرة الحساسة، يوصى بتنظيف وجهك بالفرشاة الجافة مرة كل أسبوعين، وأما صاحبة البشرة الدهنية يمكن تنظيف وجهك بالفرشاة الجافة ثلاث مرات في الأسبوع.