الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

كيف يستعمل جوز الهند للوجه؟.. 6 اقتراحات جيدة من خبراء التجميل

كيف يستعمل جوز الهند
كيف يستعمل جوز الهند للوجه

كيف يستعمل جوز الهند للوجه؟ سؤال يدور في أذهان العديد من الفتيات والسيدات، وذلك لـ فوائد ماء جوز الهند للوجه العديدة، حيث يساعد على تحسين ملمس البشرة وإضفاء الإشراقة والنعومة والنضارة والانتعاش على الجلد، كما أن ماء جوز الهند يحتوي على فيتامينات عديدة تجعله مكون أساسي ضمن روتين العناية بالبشرة في فصل الصيف تحديدا، ولذلك نوضح لكم كيفية استعمال ماء جوز الهند للوجه.

 

كيف يستعمل جوز الهند للوجه؟

ولكل من يتساءل كيف يستعمل جوز الهند للوجه؟ فمن الممكن استعماله بتناوله عن طريق الفم أو إضافته للمشروبات المختلفة، أو حتى استعماله في وصفات العناية بالبشرة المنزلية والأقنعة والرذاذ وغيرها من العلاجات المنزلية، كما يمكن استخدام منتجات التجميل والعناية بالبشرة التي تحتوي على مستخلص ماء جوز الهند.

 

ولتوضيح المزيد بشأن إجابة سؤال كيف يستعمل ماء جوز الهند للوجه؟ فمن الممكن وضع ماء جوز الهند في زجاجة رذاذ، والرش منها على قطنة ثم تمريرها على البشرة بالكامل، كما يمكن خلط ماء جوز الهند بمكونات أخرى كالعسل أو الصبار واستعماله ماسك لترطيب البشرة، ويمكنكم الاطلاع على فوائد ماء جوز الهند للوجه من هنـــــــــــا.

 

ومن توصيات خبراء التجميل أيضا، إمكانية خلط ماء جوز الهند إلى أي نوع من الزيوت العطرية أو كريم ترطيب البشرة واستعماله يوميا على الوجه صباحا ومساء، مع العلم أن ماء جوز الهند يعالج حب الشباب ويقلل الالتهاب الناتج عنه بسبب احتوائه على حمض اللوريك، وهو عامل مضاد للميكروبات، والذي قد يساعد في تقليل التهاب حب الشباب وعلاج البثور، وعلاوة على ذلك، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات قد تخفف الألم المرتبط بالبثور.

 

ومن الآمن عند استعمال ماء جوز الهند للوجه، تركه طوال الليل، وغسله في صباح اليوم التالي للحصول على بشرة متوهجة، حيث يساعد ماء جوز الهند على توازن درجة حموضة البشرة، فالطبقة الخارجية من الجلد لها درجة حموضة حمضية، ولكن يحتوي ماء جوز الهند على أحماض طبيعية مثل حمض اللوريك الذي يساعد على استعادة توازن درجة الحموضة في الجلد.

كيف يستعمل جوز الهند للوجه

 

تناول ماء جوز الهند

ووفقا للدراسات الطبية، يعد تناول ماء جوز الهند آمنًا بشكل عام، ومع ذلك، ونظرًا لاحتواء ماء جوز الهند على إلكتروليتات، وخاصة البوتاسيوم، فقد يؤثر ذلك على مستويات البوتاسيوم في مصل الدم، ولذلك يجب على كبار السن والأشخاص الذين يتناولون حاصرات مستقبلات الأنجيوتنسين ومثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين والأدوية المضادة للالتهابات غير الستيرويدية والديجوكسين، تجنب الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم.

 

ونوضح لكم كيفية استعمال ماء جوز الهند للوجه كالتالي:

  • اخلطي ماء جوز الهند مع زيت اللافندر ورشي المزيج على وجهك بعد تنظيفه، واستخدميه كتونر.
  • أضيفي ماء جوز الهند إلى قناع العسل والزبادي أو امزجيه مع جل الصبار لتحضير مرطب للوجه.

 

وأخيرا يجب التنويه، بأن ماء جوز الهند يساعد على تحسين ملمس البشرة ويعالج حب الشباب، كما يتمتع بخصائص مضادة للشيخوخة، ولكن وعلى الرغم من فوائده، لا ينصح باستخدامه في حال المعاناة من حساسية تجاهه، ولذلك يفضل اختبار رقعة من الجلد قبل استخدامه.