الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

4 إصابات و50 جريمة.. الشرطة الألمانية تحبط هجوم جماهير كرواتيا على الإيطاليين

جماهير كرواتيا
جماهير كرواتيا

كشفت تقارير صحفية ألمانية عن وقوع 4 إصابات نتيجة اشتباكات عنيفة قام بها مشجعي منتخب كرواتيا ضد عدد 20 إيطاليًا في منطقة تواجد الجماهير بمدينة لايبزيج.

وجاء ذلك عقب التعادل بين إيطاليا وكرواتيا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الاثنين، في ختام منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فقد سجلت الشرطة الألمانية 50 جريمة ومخالفة في مدينة لايبزيج قبل وأثناء وبعد مباراة كرواتيا ضد إيطاليا.

وشدد التقرير على أن هذه المباراة التي صنفت منذ البداية على أنها لعبة عالية الخطورة في يورو 2024، لم تكن مهرجانا كرويا سلميا مثل أول مباراتين في الدور التمهيدي (البرتغال ضد جمهورية التشيك، هولندا وفرنسا).

وأوضح التقرير أنه في المجمل، سجلت الشرطة في لايبزيج 45 جريمة جنائية وخمس مخالفات إدارية، من الإصابات الجسدية إلى الألعاب النارية غير المصرح بها والتحريض على الفتنة ومحاولة استخدام الطائرات دون طيار، وقام حوالي 2000 ضابط شرطة بتأمين المباراة.

كان من المتوقع حضور ما يصل إلى 40 ألف مشجع من كرواتيا مقدمًا، ولكن في النهاية جاء عدد أقل بكثير، ومن حيث الأرقام، فقد فاق عددهم عدد المشجعين الإيطاليين بشكل واضح؛ حيث كان هناك حوالي 10 الاف شخص حصلوا على تذاكر للمباراة.

وتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 9 نقاط، ثم إيطاليا في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، وكرواتيا ثالثا بنقطتين، وأخيرا ألبانيا برصيد نقطة واحدة.