الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

طريقة استخدام الجلسرين للشعر.. 5 وصفات للتنعيم والترطيب

طريقة استخدام الجلسرين
طريقة استخدام الجلسرين للشعر

طريقة استخدام الجلسرين للشعر، هو ما نوضحه لكم في هذا التقرير لجميع الفتيات والسيدات الراغبات في الحصول على شعر ناعم بمظهر صحي وأنثوي، حيث يعاني الشعر مشاكل عديدة ومنها التلف والتجعد والهيشان والجفاف، ما يتطلب معرفة طرق العناية بالشعر بخطوات منزلية ومكونات طبيعية ومنها الجليسرين.

 

طريقة استخدام الجلسرين للشعر

قبل التطرق إلى طريقة استخدام الجلسرين للشعر، يجب التنويه بأن الجلسرين هو كحول سكري يمكن استخلاصه من مجموعة من المصادر بما في ذلك المنتجات الحيوانية والنباتات والبترول أو تصنيعه صناعيًا، ويتم تصنيفه على وجه التحديد كمرطب للبشرة والشعر، حيث يرطب فروة الرأس، ويزيل التقصف، ويعزز بيئة صحية لفروة الرأس.

 

وينصح باستعمال الجلسرين للشعر بصرف النظر إذا كان الشعر كثيف أو خشن أو جاف، فهو مفيد لجميع أنواع الشعر، ويفضل تطبيقه أسبوعيا لمراقبة النتائج كما يمكن استخدامه حتى 3 مرات أسبوعيا، ووفقا لتقرير منشور على موقع WebMD نوضح لكم طريقة استخدام الجلسرين للشعر وكذلك فوائده العديدة.

 

ينصح طبيا وتجميليا باستعمال الجليسرين للشعر لعلاج فك التشابك والترطيب من خلال صنع رذاذ الجلسرين الطبيعي، حيث توضع ملعقتين كبار من الجلسرين مع نصف كوب ماء، ويضاف لهما قطرتين من زيت عطري مثل زيت الزيتون أو زيت النعناع، وتخلط جميع المكونات معا في وعاء، ويتم رشه على الشعر المبلل أو الجاف حسب الحاجة. 

طريقة استخدام الجلسرين للشعر

 

استخدامات الجلسرين للشعر

استكمالا لتوضيح طريقة استخدام الجلسرين للشعر، هناك طرق عديدة لاستعماله وتضمينه في روتين العناية بالشعر كالتالي:

 

إضافة الجلسرين إلى البلسم

إذا لم يكن البلسم يحتوي على الجلسرين بالفعل، يمكن إضافة الجلسرين إلى الزجاجة، بوضع كمية كافية من البلسم لتغطية جميع خصلات الشعر وتركها لمدة 5 دقائق على الأقل قبل غسلها.

 

شراء المنتجات الغنية بالجلسرين

عادةً ما يكون الجلسرين أحد أفضل المكونات في الشامبو والبلسم المرطب، ويمكن شراء هذه المنتجات بعلامات تجارية موثوق بها لاستعمالها أسبوعيا في العناية بالشعر.

 

استخدامه كعلاج قبل الغسيل

قبل غسل الشعر يمكن معالجته بمزيج من جزء واحد من الجلسرين وجزء واحد من زيت ناقل وبضع قطرات من زيت عطري، ومن ثم وضع هذا الخليط على الشعر الجاف.

 

استخدامه كعلاج مرطب

بعد غسل الشعر بالشامبو، يمكن وضع مزيجا من الصبار والجلسرين على الشعر المبلل وتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة، ثم شطفه سريعا لمنع تهيج الشعر، ويمكنكم الاطلاع على ماسك الصبار للشعر من هنـــــــــــا.

 

فوائد الجلسرين للشعر

  • الجلسرين مرطب قوي يجذب الرطوبة إلى الشعر وفروة الرأس، وبالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد على إنشاء حاجز لمنع الرطوبة من مغادرة الجلد وبصيلات الشعر. 
  • قدرة الجلسرين على جذب الرطوبة والحفاظ عليها تجعله مفيدًا للغاية لصحة فروة الرأس ومنع احتكاك فروة الرأس أو منع الإصابة بالعدوى الفطرية في الرأس.
  • يعزز ترطيب فروة الرأس من خلال سحب الماء إلى فروة الرأس، مما يوفر الترطيب اللازم، كما ينظم إنتاج الدهون، ويساعد ضخ الرطوبة من الجلسرين على تنظيم إنتاج الزيت في فروة الرأس.
  • يحتوي الجلسرين على خصائص مضادة للميكروبات يمكن أن تساعد في علاج الحكة الناجمة عن الجفاف أو قشرة الرأس.
  • يعمل الجلسرين كمرطب للشعر الجاف، كما لديه القدرة على الارتباط بالكيراتين الموجود في الشعر مما يمنع تبخر الرطوبة.
  • يساهم في تقوية الشعر، لأن الترطيب وسيلة دفاع أساسية ضد تكسر الشعر، وهو ما يفعله الجلسرين؟
  • يقلل الجلسرين من جفاف الشعر وتجعده وتكسره، كما يمكن أن يعمل أيضًا بشكل جيد مع بعض أنواع الشعر الطبيعي للحفاظ على نمط التجعد أو تعزيزه.
  • يساعد في نمو الشعر من خلال المساهمة في صحة فروة الرأس، حيث يساعد الجلسرين في تهيئة البيئة المناسبة لنمو الشعر بشكل أفضل.