الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.. وجدول تخفيف الأحمال في الجيزة والقاهرة

 مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء الجديدة.. وجدول تخفيف الأحمال في الجيزة

قطع الكهرباء.. يبحث الكثير عن مواعيد قطع الكهرباء الجديدة بعد ان أعلنت وزارتا الكهرباء والبترول أمس زيادة فترة تخفيف الأحمال أمس واليوم فقط، لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات بدلا من ساعتين.

 

وقالت الوزارتان في بيان أمس: “نظرا لزيادة معدلات الاستهلاك المحلي من الكهرباء، نتيجة الموجة الحارة شديدة الارتفاع، وبالتالى زيادة استهلاك الغاز المولد للطاقة، سيتم زيادة فترة تخفيف الأحمال اليوم وغدا فقط، لساعة إضافية من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغازات الطبيعية”.


وبعد إعلان البيان امس، يبحث الكثير من المواطنين في المحافظات المختلفة، عن جدول مواعيد قطع الكهرباء الجديد أمس الأحد واليوم الاثنين، بعد التعديلات الجديدة نظرا لارتفاع درجات الحرارة.


تخفيف أحمال الكهرباء في الجيزة والقاهرة


وقررت الحكومة تخفيف أحمال الكهرباء في جميع المحافظات لساعة إضافية لتصبح المدة 3 ساعات،من أجل الحفاظ على الكفاءة التشغيلية لمحطات إنتاج الكهرباء والشبكة القومية للغاز الطبيعي.

 

خريطة تخفيف الأحمال الجديدة 2024
 


  • خريطة تخفيف الأحمال بالقاهرة والجيزة في المجموعة رقم (1) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً اليوم وغدًا فقط.
    المجموعة رقم (2) موعد الفصل الجديد من الساعة 4 عصرا حتى الساعة 7 مساءً أمس واليوم فقط.
    المجموعة رقم (3) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساءً أمس واليوم فقط.
    المجموعة رقم (4) موعد الفصل الجديد من الساعة 5 عصرا حتى الساعة 8 مساءً أمس واليوم  فقط.
    المجموعة رقم (5) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا أمس واليوم فقط.
    المجموعة رقم (6) موعد الفصل الجديد من الساعة 3 عصرا حتى الساعة 6 عصرا أمس واليوم فقط.

 


يذكر أن الحكومة قررت تعديل جدول تخفيف الأحمال، الذي يكون من الساعة 3 عصرًا بدلا من 11 صباحا، ومن الساعة 7 مساء بدلًا من الساعة 5 مساء، ويستمر هذا الجدول هذا لحين انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2024، يوم 20 يوليو 2024 المقبل.


وعن موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء، قال أحمد موسي في تصريحات عبر برنامجه امس: "أزمة الكهرباء ستنتهي خلال ديسمبر المقبل وهذا وعد رئيس الوزراء للمواطنين، وليس لدينا بدائل سوى الوقوف بجوار الدولة".

 

وتابع الإعلامي أحمد موسى: "هناك أماكن تم قطاع الكهرباء فيها أكثر من مرة خلال اليوم، وهناك أماكن تجاوزت مدة قطع الكهرباء فيها 3 ساعات"، مضيفا: "أعتذر للمواطنين عن تأخير بيان وزارة الكهرباء عن أسباب قطع الكهرباء".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1