الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
booked.net

الكويت: دعوة وسائل الإعلام للحصول على المعلومات من مصادرها وتجنب الشائعات

الكويت
الكويت

 

أكدت وزارة الإعلام الكويتية على أهمية تحري وسائل الإعلام للدقة في نقل الأخبار واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وتجنب نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة، وفقًا لما نقلته صحيفة "الأنباء الكويتية".

ودعا الوكيل المساعد للصحافة والنشر والمطبوعات بوزارة الإعلام، لافي السبيعي، كافة وسائل الإعلام إلى الالتزام بالمهنية الإعلامية، والتحلي بالمصداقية، والحرص على المصلحة الوطنية.

وأشار السبيعي إلى أن بعض الوسائل الإعلامية، سواء كانت مرئية أو مقروءة أو إلكترونية، نشرت في الفترة الأخيرة أخبارًا غير دقيقة تتعلق بإجراءات لوزارات وهيئات حكومية، مما يعرضها للمساءلة القانونية.

 وشدد على ضرورة تحمل الجميع المسؤولية عن كل ما يتم نشره أو نقله أو إعادة بثه من أخبار غير صحيحة، محذرًا من أن الوزارة ستقوم بإحالة المخالفين إلى لجنة المخالفات الإعلامية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة دون إنذار مسبق.

وفي سياق متصل، نفت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بالكويت، يوم الجمعة، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الاكتفاء بالآذان فقط لصلاتي الظهر والعصر في مساجد الكويت عند الضرورة. وأكدت الوزارة أن هذه الأخبار غير صحيحة تمامًا.

وأكدت وزارة الأوقاف على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية، وتجنب نقل الأخبار الكاذبة وغير الصحيحة لتفادي المساءلة القانونية.

 وأوضحت الوزارة في بيان لها أنها تحرص على ترشيد استهلاك الطاقة دون المساس بالفرائض.

كما أشارت إلى أن جميع المساجد ستستمر في استقبال المصلين في كافة الصلوات الخمس اليومية، وأنه لن يتم إغلاق أي مسجد أمام المصلين، وأن الأبواب ستظل مفتوحة لأداء الصلوات.