الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

هل الحلاوة الطحينية مفيدة للحامل؟.. شروط متعددة لتناولها

هل الحلاوة الطحينية
هل الحلاوة الطحينية مفيدة للحامل؟

هل الحلاوة الطحينية مفيدة للحامل؟.. تسأل كثيرات عن فوائد الحلاوة الطحينية للحامل، إذ تعد الحلاوة الطحينية من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية، كما تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم.

هل الحلاوة الطحينية مفيدة للحامل؟

هل الحلاوة الطحينية مفيدة للحامل؟.. والاجابة حسب خبراء التغذية هى نعم، الحلاوة الطحينية تعتبر مفيدة للحامل نظرًا لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة، كما تخفف التوتر، وتحسن الذاكرة حيث تحتوي على حمض اللينوليك وبعض أنواع من فيتامين ب المركب، مما يجعلها مفيدة لمنع التوتر وتحسين الذاكرة.

شروط تناول الحامل للحلاوة الطحينية 

وهناك شروط لكى تتناول الحامل الحلاوة الطحينية منها:

غياب الحساسية؛ فمع وجود المكسرات والبذور والعسل والمواد المسببة للحساسية، فإنها يمكن أن تسبب الطفح الجلدي وغيره من ردود الأفعال

ارتفاع نسبة السعرات الحرارية، خاصة إذا كنت لا ترغبين في الحصول على 20-30 كيلوجرامًا في نهاية الحمل.

لا يمكن أكل أكثر من 100 جرام من الحلاوة الطحينية فى اليوم وليس كل يوم وتذكري أن الحلاوة الطحينية يجوز استخدامها فقط في الثلث الأول والثاني من الحمل.

هناك شروط لكى تتناول الحامل الحلاوة الطحينية

فوائد الحلاوة الطحينية أثناء الحمل

من أهم فوائد الحلاوة الطحينية أثناء الحمل أنها تتكون من مكونات طبيعية صحية ومغذية.

في الحلاوة الطحينية الكثير من حمض الفوليك، والذي يتم الحفاظ عليه تمامًا بسبب نقص المعالجة الحرارية للحلاوة، وحمض الفوليك هو أكثر الفيتامينات اللازمة خلال فترة الحمل، والذي يفضل تناوله قبل الحمل وفي المراحل المبكرة عندما يتكون الجهاز العصبي للطفل فقط.

حمض الفوليك يقلل من خطر تطوير أمراض الأنبوب العصبي للجنين، تم العثور على معظم حمض الفوليك في مكونات الحلاوة الطحينية الفول السوداني.

هناك العديد من العناصر في الحلاوة الطحينية تعمل على تحسين أداء الجهاز الدوري، وتجعل الأوعية أكثر مرونة، وتقلل من خطر حدوث اضطرابات في الدورة الدموية للجنين والمشيمة.

تساعد الحلاوة الطحينية العديد من النساء على إعادة إحياء أنفسهن والتخلص من الانهيار والتغلب على الانزعاج أثناء التسمم.

الحلاوة الطحينية المصنوعة من بذور السمسم مفيدة جدًا للجهاز العصبي -الطفل والأم على حد سواء- الاستهلاك المنتظم لها يقوي النهايات العصبية، ويعمل على استقرار الحالة العاطفية للمرأة.

الحلاوة الطحينية مفيدة جدًا لعمل القلب، وتنظف الدم من لوحات الكوليسترول.

يحتوي السمسم الموجود داخل الحلاوة الطحينية على عدد كبير من العناصر التي تقوي الجهاز التنفسي، وتحسن أداء الجهاز العضلي الهيكلي؛ كما يقوم بتقوية العظام وجعلها أكثر مرونة.

الحلاوة الطحينية عامل استقرار طبيعي للحموضة في المعدة، ويجب أن تؤخذ حالة الحموضة العالية والمنخفضة.