فئات ممنوعة من أكل فاكهة الكاكا.. من هم؟

فئات ممنوعة من أكل
فئات ممنوعة من أكل فاكهة الكاكا

فئات ممنوعة من أكل فاكهة الكاكا.. تناول فاكهة الكاكا بشكل معتدل غير ضار وآمن نسبيًا، وشأنها شأن معظم أنواع الفواكه قد تعرض الشخص لآثارً جانبية عند الإسراف في تناولها عن الحد المسموح به، ولذا ينصح باستشارة أخصائي غذية علاجية لمعرفة مدى أمان فاكهة الكاكا للحوامل والرضع والمصابين بالأمراض المزمنة. 

فئات ممنوعة من أكل فاكهة الكاكا 

فئات ممنوعة من أكل فاكهة الكاكا.. ورغم أن أضرار الكاكا لا تظهر إلا مع تناول كميات كبيرة منها، إلا أن هناك بعض الفئات من المرضى الذين ينبغي أن يتجنبوا استخدامها خوفًا من آثارها الجانبية عليهم، من ضمن هؤلاء المرضى: 

مرضى الضغط المرتفع، إذ ينبغي تجنب استخدام فاكهة الكاكا مع مرضى الضغط المرتفع نظرًا لتسببها في انخفاض ضغط الدم، وهو من الأمور التي تشكل خطرًا على هؤلاء المرضى الذين يتناولون بالفعل أدوية لخفض معدل ضغط الدم. 

مرضى اضطرابات تجلط الدم، حيث يؤدي تناول فاكهة الكاكا إلى إبطاء معدل تخثر الدم، وهو ما قد يشكل خطرًا على مرضى اضطرابات تجلط الدم لاحتمال إصابتهم بالنزيف.

المقبلين على عمليات جراحية، إذ ينبغي التوقف عن تناول فاكهة الكاكا قبل أسبوعين على الأقل من الخضوع لأي إجراء جراحي، تجنبًا للأضرار التي قد تسببها الكاكا على ضغط الدم ومعدل التجلط. 

مرضى السكر، حيث ينبغي أن يتناول مرضى السكر فاكهة الكاكا بمنتهى الحذر نظرًا لاحتمال تسببها في رفع مستوى السكر في الدم.

ينبغي أن يتناول مرضى السكر فاكهة الكاكا بمنتهى الحذر 

هل الكاكا تضر الكلى؟

وحول هل الكاكا تضر الكلى؟ فالاجابة حسب اخصائيو التغذية العلاجية هى لا، لأن فاكهة الكاكا عمومًا لا تسبب ضررًا للكلى ولكن بشرط تناولها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن.

كم أتناول ثمرة كاكا في اليوم؟

وحول كم أتناول ثمرة كاكا في اليوم؟، فيمكن تناول حوالي ثمرتين من فاكهة الكاكا يوميًا كجزء من نظام غذائي متوازن.

هل يمكن تناول قشر الكاكا؟

وحول هل يمكن تناول قشر الكاكا؟، فالاجابة حسب المختصين هى نعم، يمكن تناول قشر الكاكا بعد غسله جيدًا، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية والألياف.

هل الكاكا تهيج القولون؟

وحول هل الكاكا تهيج القولون؟، فعادة لا تسبب الكاكا تهيج القولون، ولكن بعض الأشخاص قد يعانون من تهيج أو انتفاخ بسبب استهلاك كميات كبيرة منها.

هل الكاكا تسبب زيادة الوزن؟

وحول هل الكاكا تسبب زيادة الوزن؟، فالاجابة ان فاكهة الكاكا غنية بالألياف والماء، وهي منخفضة في السعرات الحرارية، لذا يمكن تضمينها في نظام غذائي لفقدان الوزن بشرط تناولها بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن ومع ممارسة الرياضة بانتظام.