الأربعاء 24 يوليو 2024
booked.net

مفاجأة وراء قرار اتحاد الكرة بإيقاف تنفيذ عقوبة محمد الشيبي

متن نيوز

كشفت تقارير صحفية مغربية، عن مفاجأة بشأن قرار اتحاد الكرة المصري برفع الإيقاف عن المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، في أزمته مع لاعب الأهلي حسين الشحات.

وذكر موقع "البطولة" المغربي، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أبلغ الاتحاد المصري لكرة القدم أن إيقاف محمد الشيبي غير قانوني.

وحسب مصادر خاصة لموقع البطولة المغربي فإن القرار صدر قبل قليل، حيث سيتم إعلام الأطراف المعنية بالقضية التي وقعت في شهر يوليو الماضي.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قرر إيقاف محمد الشيبي 6 مباريات وتغريمه 100 ألف جنيه؛ بعد لجوء اللاعب المغربي للمحاكم المدنية ضد حسين الشحات لاعب الأهلي.


حقيقة تدخل الفيفا


ومن جانبه، كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس الأهلي ومنتخب مصر، عن حقيقة تدخل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في تجميد عقوبة إيقاف محمد الشيبي لاعب بيراميدز، والمقررة بـ 6 مباريات بعد لجوئه للقضاء في أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "لجنة الاستئناف تعرف أن لجوء الشيبي لها غير صحيح، لكنها درست قرار اتحاد الكرة بإيقافه لمعرفة إذا كان صحيح أم لا، وبعد أن راجعت اللوائح أيقنت أن العقوبة قانونية".

وتابع: "أحد المواقع غير المصرية، قال إن الاتحاد الدولي لكرة القدم، رفض قرار إيقاف الشيبي، رغم أن مسؤولي الجبلاية نفوا هذا الأمر تمامًا بشأن وصول أي أخطار من قبل فيفا بهذا المعنى".

وشدد: "اللجنة راجعت لوائح فيفا، وثبت أنه ليس من حقه اللجوء إلى المحاكم الجنائية في قضية رياضية حدثت داخل الملعب، فاللجنة لديها يقين أنه من حق اتحاد الكرة حسم القضية وفقًا للوائح والقوانين".

وأكد: "لجنة الاستئناف لا تملك إلا تطبيق القانون، ومن المقرر أن تحسم الأمر بعد العيد وبالتالي سيكون من حق الشيبي المشاركة لحين الفصل في الاستئناف المقدم من قبل اللاعب المغربي".