شركة Apple تعلن عن أحدث نظام تشغيلي لهواتف آيفون iPhone: iOS 18

تعبيرية
تعبيرية

iOS 18.. أعلنت شركة Apple عن أحدث نظام تشغيلي لهواتف آيفون iPhone: iOS 18 في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC.

 

واشتمل النظام الجديد  iOS 18 على عدد  كبير من التحسينات الجديدة مع شاشة رئيسية أكثر قابلية للتخصيص والتي توفر أخيرًا وضعًا أكثر مرونة للأيقونات.


وفي الوضع المظلم، ستتخذ أيقونات التطبيقات درجة أغمق لتريح عينيك. وسيتيح لك محرك السمات الجديد تطبيق اللون المختار عالميًا عبر شبكة التطبيقات الخاصة بك للحصول على تخصيص أعمق.

وأصبح مركز التحكم أيضًا أكثر تقدمًا؛ ستكون قادرًا على التمرير بين صفحات متعددة من عناصر التحكم والتبديل لأهم ميزاتك مع حصول عناصر التحكم في الوسائط والمنزل الذكي على موضع بارز.


وستتمكن تطبيقات الطرف الثالث من توفير تكامل مركز التحكم لأول مرة. ويتيح لك iOS 18 أيضًا استبدال أيقونات الكاميرا والمصباح الافتراضي على شاشة القفل بأي شيء تفضله في مركز التحكم.

ويعمل iOS 18 أيضًا على زيادة الخصوصية من خلال السماح لك بطلب المصادقة لأي تطبيق تختاره  أو إخفائها تمامًا حتى يعرف هاتفك هويتك بالفعل.


ويمكنك التحكم على وجه التحديد في جهات الاتصال التي يمكن لتطبيقات الطرف الثالث الوصول إليها.

كما يمكنك تطبيق الرسائل من استخدام أي رمز تعبيري في استجابة Tapback، وسيكون هناك تنسيق جديد للخط العريض والتسطير والشطب والخط المائل.


وتتضمن التحسينات التي تم إدخالها على تطبيق البريد المدمج في Apple تصنيفًا أفضل، مع فرز تلقائي يشبه Gmail للمعاملات والتحديثات والعروض الترويجية.

ويعمل وضع اللعب الجديد في وضع الألعاب iOS 18 على تقليل النشاط في الخلفية للحصول على أفضل أداء وأقل زمن وصول مع لوحات الألعاب المتصلة أو AirPods.


ووعدت شركة Apple بأكبر تجديد على الإطلاق لتطبيق الصور مع نظام التشغيل iOS 18 حيث تتنافس الشركة مع تطبيق جوجل للصور على نظام Android.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1