الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة

تكبيرات عيد الأضحى
تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة

 تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة.. اقترب موعد قدوم عيد الأضحى المبارك، ويبحث الكثير من المسلمين يبحثون عن تكبيرات عيد الأضحى 2024، حيث تبدأ التكبيرات من العشر الأوائل من ذي الحجة، وكما إنها تكون سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم.


أكدت دار الإفتاء، أن تكبيرات عيد الأضحى 2024، سُنَّة عند جمهور الفقهاء، وقال الله سبحانه وتعالى بعد آيات الصيام: وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللهَ [سورة البقرة: الآية رقم 185].


موعد بداية تكبيرات الأضحى 2024


وذكرت دار الإفتاء، موعد بداية تكبيرات الأضحى 2024، فهي تبدأ قبل أيام التشريق، حيث تبدأ أيام التشريع بعد اليوم الأول، بحيث تكون يوم الحادي عشر، وكذلك يوم الثاني عشر، ويوم الثالث عشر من شهر ذي الحجة.


وتكون بداية التكبيرات من يوم عرفة على أن تكون نهايتها عصر يوم الرابع من ذي الحجة (اليوم الثالث من التشريق)، وإليكم كلمات التكبير والصيغة الصحيحة التي يجب أن يكون كل مسلم على علم بها.

 


تابعت الإفتاء: أن التَّكبير يعني التَّعظيم، والمراد في تكبيرات عيد الأضحى هو تعظيم الله سبحانه وتعالى على وجه العموم، وإثبات الأعظمية لله وحده في كلمة «الله أكبر» كناية عن وحدانيته بالإلهية، ولذلك شُرع التكبير في الصلوات، لإبطال السجود لغير الله سبحانه وتعالى، كما شرع التكبير عند انتهاء الصيام، إشارة إلى أن عبادة الله تكون بالصون، ولذلك مضت السنة بأن يكبِّر المسلمون عند الخروج إلى صلاة العيدين ويكبِّر الإمام في خطبة العيد.


تكبيرات عيد الأضحى 2024 مكتوبة


- «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد».

- «الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا لا إله إلا الله».

- «وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون».

-«اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرً».

 


وأعلنت دار الإفتاء المصرية، موعد عيد الأضحى 2024 في مصر بعد تحري الهلال، ليكون يوم الأحد 17 يونيو 2024 المقبل أول أيام عيد الأضحى، وتكون وقفة عرفات يوم السبت 16 يونيو 2024.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1