الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

وزير الحج والعمرة: المملكة مستمرة في بذل الجهود لخدمة حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج

الحج
الحج

 

 

أكد وزير الحج والعمرة، الدكتور توفيق الربيعة، على التزام المملكة العربية السعودية بمواصلة جهودها في خدمة ضيوف الرحمن بكل تفانٍ وإخلاص خلال موسم الحج.

وأشار الربيعة، في كلمته أثناء انطلاق أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48 بمكة المكرمة، حسبما نقلت قناة الإخبارية السعودية، اليوم الاثنين، إلى أن جهود الأجهزة الأمنية والخدمية تتضافر بشكل كبير لتسهيل الإجراءات على الحجاج. 

كما أكد على أهمية توعية الحجاج باتباع الأنظمة والتعليمات، موضحًا أن من أبرز هذه الجهود كانت الحملة الأمنية للتوعية بخطورة أنظمة وتعليمات الحج والحملات الوهمية والاحتيال الإلكتروني، والتي تم تنفيذها في أكثر من 20 دولة حول العالم.

وأضاف الربيعة أن المملكة أطلقت الحملة الوطنية التوعوية تحت عنوان "لا حج بلا تصريح"، بقيادة وزارة الداخلية وبمشاركة كل الشركاء في منظومة خدمة ضيوف الرحمن.

وتهدف هذه الحملة إلى توعية الحجاج بالأنظمة والتعليمات المنظمة للحج، مما يسهل عليهم أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.

وانطلقت أعمال ندوة الحج الكبرى في نسختها الـ48 تحت عنوان "مراعاة الرخص الشرعية والتقيد بالأنظمة المرعية في شعيرة الحج"، صباح اليوم برعاية وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، وحضور أكثر من 500 محاضر ومشارك من العلماء والمفكرين في العالم الإسلامي، بهدف توحيد الجهود وتحسينها في توعية الحجاج بأوجه التيسير في أداء شعيرة الحج.