آيزنكوت الوزير في حكومة نتنياهو يعلن استقالته من منصبه

متن نيوز

أعلن غادي آيزنكوت، الوزير في حكومة الحرب الإسرائيلية، استقالته من حكومة الاحتلال، تزامنا مع استقالة بيني جانتس.

وقال آيزنكوت في خاطب استقالته: "الاعتبارات الخارجية والسياسية اخترقت عملية صنع القرار".

وأضاف ايزنكوت في خطابه لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "على الرغم من جهودي الكبيرة، إلى جانب زملائي، امتنعت الحكومة برئاستكم منذ فترة طويلة عن اتخاذ القرارات الحاسمة اللازمة لتحقيق أهداف الحرب وتحسين الوضع الاستراتيجي لدولة إسرائيل".

واستطرد: "لقد اخترقت الاعتبارات الخارجية والسياسية غرف النقاش. لذلك، هذا هو وقتنا لمغادرة الحكومة".وحكومة الطوارئ الإسرائيلية أو مجلس الوزراء الحربي أو كابينيت الحرب هو تشكيلة لمجلس الوزراء الإسرائيلي القادم، الذي تم تشكيله في 11 أكتوبر 2023 بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس عام 2023.

وكان أكد عضو حكومة الحرب الإسرائيلية بيني جانتس أن الحكومة الحالية التي يرأسها بنيامين نتنياهو فشل في استعادة الأسرى الإسرائيليين، مضيفا أن إسرائيل لن تعود إلى مرحلة ما قبل السابع من أكتوبر الماضي.

وأعلن بيني جانتس عضو حكومة الحرب الإسرائيلية اليوم استقالته وانسحابه من حكومة الحرب الإسرائيلية التي يرأسها بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، معتبرا أنه يحارب من أجل مكاسب شخصية.

وأضاف جانتس خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ينظر إلى الحرب كونها مرحلة يمكنه من خلالها حصد المكاسب والنظر لمصالح شخصية فقط.

وأشار إلى أنه من الضروري عقد انتخابات مبكرة في إسرائيل للتخلص من نتنياهو وحكومته المتشددة، معبرا: "نحن مع مصلحة إسرائيل لا مع مصلحة نيتنياهو الشخصية".