طرق إنقاص الوزن قبل عيد الاضحى

طرق إنقاص الوزن قبل
طرق إنقاص الوزن قبل عيد الاضحى

طرق إنقاص الوزن قبل عيد الاضحى.. الحفاظ على الوزن المثالي فكرة يحبها الجميع، ومع اقتراب عيد الاضحى المبارك يفكر البعضا في كيفية خسارة الوزن للحصول على شكل أفضل.

طرق إنقاص الوزن قبل عيد الاضحى

طرق إنقاص الوزن قبل عيد الاضحى.. وحيث ان العيد على الأبواب، فلا بد من خسارة الوزن الزائد قبل العيد، لكن يجب الابتعاد عن الطرق الزائفة والمنتجات المشكوك بها، لأن الطرق السريعة لخسارة الوزن تقلل من الكتلة العضلية، وتؤذي العظام، وتقلل كمية الماء والسوائل في الجسم بدلًا من أن تستهدف الدهون.

والطريقة الأكثر أمانًا لخسارة الوزن هي أن يقل وزن بمعدل 0.5- 1 كيلو أسبوعيًا، لكنه مهما كان التغيير قليلًا، إلا أنه يحدث فرقًا في شكل الجسم وصحة البدن، وإليك ثلاثة طرق لخسارة الوزن بوقت قياسي قبل العيد:

تقليل الكربوهيدرات المكررة، حيث يمكن أن يؤثر تقليل تناول السكريات والنشويات أو الكربوهيدرات في زيادة عملية إنقاص الوزن بسرعة، ويمكن ذلك من خلال اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات أو عن طريق تقليل الكربوهيدرات المكررة واستبدالها بالحبوب الكاملة.

وتهدف تلك الطريقة إلى خفض مستويات الجوع؛ ما يؤدي إلى تناول سعرات حرارية أقل، يعني فقدان وزن أسرع، كما أن النظام الغذائي قليل الكربوهيدرات يجعل الجسم مجبرًا على استخدام طريقة حرق الدهون المخزنة للحصول على الطاقة وذلك في ظل غياب عنصر الكربوهيدرات.

يمكن أن يؤثر تقليل تناول السكريات والنشويات في إنقاص الوزن بسرعة

تناول البروتين والخضار والدهون الصحية، ومن الأفضل تناول الخضار والبروتين والدهون الصحية، بالإضافة إلى جزء صغير من الكربوهيدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة، وتسمح هذه التوليفة بخسارة الوزن بشكل أسرع، وذلك لأن البروتين يساعد على زيادة عملية الأيض أو عملية الحرق في الجسم، غير أن الخضروات غنية بالألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.

زيادة النشاط الحركي، لأن زيادة النشاط الحركي يساعد على إنقاص الوزن بشكل أسرع، وذلك من خلال المشي أو ممارسة تمارين المقاومة، أو رفع الأثقال، يمكنك اختيار الطريقة التي تتناسب مع نظام حياتك.

ويمكنك ممارسة التمارين الهوائية كالمشي، والركض، وركوب  الدراجة، في الساعة الذهبية.