"مسمار في نعش كرة القدم".. بايرن ميونخ يفتح النار على ريال مدريد بسبب صفقة مبابي

مبابي
مبابي

وجه ماكس إيبرل، المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ الألماني، انتقادات قوية إلى ريال مدريد بشأن صفقة النجم الفرنسي كيليان مبابي.

وأعلن كيليان مبابي، الأسبوع الماضي، انضمامه إلى ريال مدريد في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

ورغم أن انتقال مبابي إلى ريال مدريد يأتي كصفقة مجانية، لكنه أنفق عليها كما هائلا من الملايين حيث سيحصل اللاعب على راتب خالص قيمته 15 مليون يورو بخلاف المكافآت السنوية.

ومع إضافة مكافأة التوقيع لريال مدريد فإن ما سيتقاضاه مهاجم منتخب فرنسا في سانتياجو برنابيو، سيصل سنويًا إلى 77.5 مليون يورو، وفق التقارير الإعلامية.


مسمار في نعش كرة القدم


اتهم ماكس إيبرل المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ، الأموال الطائلة الكبيرة المدفوعة من جانب إدارة ريال مدريد في صفقة مبابي واصفا إياها بأنها "تمثل المسمار في نعش كرة القدم".

وأوضح إيبرل في تصريحات لصحيفة "سوديشت زوتينج" الألمانية: "يمكنك دائما أن تصبح أكثر جشعا من أجل المال، ولكن مع كل شخص جشع جديد فأنت تضع مسمارا في نعش اللعبة".

وأضاف: "ماذا لو غادر المال سوق الانتقالات؟ ما الذي سيتبقى؟ نحن نتحدث عن مئات الملايين من اليوروهات، إنه أمر مبالغ فيه، تشعر أنه في لحظة ما سيحدث انفجار".

وأكد المسؤول الرياضي الأول في بايرن أن الوضع الحالي لسوق انتقالات اللاعبين في كرة القدم غير قابل للاستمرار، وأن الإفراط في ذلك قد يؤدي إلى تدخل كبير من كيانات أخرى، مثل: المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "في مرحلة ما، سيصبح السوق مشبعًا بشكل مفرط وستأتي السعودية، لا يمنحني ذلك شعورًا جيدًا، يجب أن أقول ذلك من باب الإنصاف، لكن هذا هو السوق في الوقت الحالي. يخرج المال من السوق. لا تستفيد الأندية من هذا الوضع. تذهب الاستفادة إلى اللاعبين والعائلات والوكلاء. في الماضي، كانت الأندية تستفيد على الأقل. كان المال يبقى في الدورة الطبيعية له، لكن ذلك سيقل تدريجيًّا".