متى يبدأ التكبير في عيد الفطر ومتى ينتهي؟

تعبيرية
تعبيرية

موعد بداية تكبيرات العيد.. موعد بداية تكبيرات العيد وحكمها من التساؤلات الأكثر تداول عبر المنصات الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي وذلك مع استطلاع هلال شهر رمضان وتحديد موعد وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك وفقا للمملكة العربية السعودية المشرفة على موسم الحج 1445 ودار الإفتاء المصرية.

أكد الفقهاء على أن موعد بداية تكبيرات العيد يكون من قبل بداية أيام التشويق مع اختلافهم في كونها من ظهر يوم النحر كما قال المالكية وبعض الشافعية ويستمر حتى عصر أخر أيام العيد وهو يوم 13 من شهر ذي الحجة 1445 ويكون التكبير في المنازل والمساجد والطرق والأسواق برفع الصوت للرجال.



تكبيرات عيد الأضحى وعيد الفطر تكون سنة مؤكدة وهى تعظيم لله عز وجل على وجه العموم وإثبات الألوهية لله سبحامه وتعالى في كلمة (الله أكبر) كناية عن الوحدانية بالألوهية لأن التفصيل يستلزم نقصان من عداه والناقص غير مستحق للالوهية لذلك شرع التكبير في كافة الصلوات.


صيغة تكبيرات عيد الأضحى 1445

 

  • الله أكبر.. الله أكبر.. الله أكبر.. لا إله إلا الله الله أكبر.. الله أكبر.. ولله الحمد.. الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا.. وسبحان الله بكرة وأصيلا.. لا إله إلا الله وحده صدق عبده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحدة.. لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1