تونس في مهمة خارج الديار أمام ناميبيا لتعزيز حظوظ التأهل للمونديال

تونس
تونس

يحل منتخب تونس ضيفا ثقيلا على نظيره ناميبيا، مساء اليوم الأحد، في إطار منافسات الجولة الرابعة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويحتضن ملعب أورلاندو في جوهانسيرج بجنوب إفريقيا، مباراة ناميبيا ضد تونس في السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويتصدر منتخب تونس المجموعة الثامنة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 برصيد 9 نقاط، جمعها من الفوز في 3 مباريات وتسجيل 6 أهداف والحفاظ على سجله خاليًا من الأهداف.

بينما يحتل منتخب ناميبيا المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط، جمعهم من الفوز في مباراتين والتعادل في لقاء، وسجل 6 أهداف واستقبل هدف وحيد.

وينافس منتخب تونس في تصفيات كأس إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026، ضمن المجموعة الثامنة برفقة كل من: غينيا الاستوائية، ناميبيا، مالاوي، ليبيريا، ساوتومي وبرينسيب.

ويتطلع المنتخب التونسي للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث للابتعاد بصدارة المجموعة لتعزيز حظوظه في التأهل لمونديال 2026.

واستهل منتخب تونس مشواره في التصفيات بالفوز على ضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب، برباعية نظيفة على الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، ثم تخطى مضيفه منتخب مالاوي، بهدف نظيف، على ملعب "بينجو ستايديوم" ضمن منافسات الجولة الثانية.

ويتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026 من قارة إفريقيا، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل مراكز الوصافة إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي.