جدول قطع الكهرباء محافظة الجيزة 2024

جدول قطع الكهرباء
جدول قطع الكهرباء محافظة الجيزة 2024

جدول قطع الكهرباء محافظة الجيزة 2024.. كشفت محافظة القاهرة على مدار الساعات القليلة الماضية عن جدول تخفيف الأحمال أو ما يطلق عليها قطع الكهرباء في جميع المناطق الواقعة إداريًا في نطاقها، وفقًا لخطة الدولة التي وضعتها من منتصف يوليو الماضي.


ونشرت المحافظة على الصفحة الرسمية لها بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، مواعيد قطع الكهرباء، والتي تكون على مدار ساعتين تبدأ من الساعة الربعة حتي الساعة السابعة مساءً ووذلك بعدما كانت لمدة 3 ساعات.


يحتوي جدول قطع الكهرباء المعلن من قبل محافظة الجيزة، أماكن ومراكز ومدن وأحياء المحافظة، منها الهرم وفيصل والعمرانية والطالبية وبولاق الدكرور والرماية وحدائق الأهرام والدقي والمهندسين وبشتيل ومراكز أوسيم ومنشأة القناطر والحوامدية والواحات البحرية وكرداسة والصف وأطفيح والعياط والبدرشين.

             

قطع الكهرباء في مصر


وكانت الحكومة قد أعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات بسبب أزمة نقص الوقود المستخدم في توليد الطاقة بالإضافة إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك الكهرباء، وزيادة الطلب على الطاقة بشكل عام.

 

ترددت الأنباء مؤخرا حول استمرار فترة انقطاع الكهرباء في إطار خطة الدولة لـ تخفيف الأحمال 2024 حسب المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء.

 

وأكد أن اجتماع مجلس الوزراء، تطرق لمطالبة رئيس الوزراء بضرورة سداد المستحقات المتأخرة للبترول والعمل على زيادة نسب التحصيل الشهرية والتصدي لارتفاع معدلات الفقد الفني والتجاري التي تعانى منها الشركات.

 

أكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني أن خطة تخفيف الأحمال مستمرة كما هي.

 

وأوضح أنه من المقرر أن يتم وضع خطة لإيقاف تنفيذ تخفيف الأحمال نهائيًا، بحيث يتم تطبيقها على أقصى تقدير مطلع نوفمبر أو ديسمبر المقبل 2024.

وأضاف أنه «سيتم توفير الموارد اللازمة خلال الفترة المقبلة للانتهاء من تطبيق خطة تخفيف أحمال الكهرباء تدريجيًا.


وتابع: الدولة تتحمل فاتورة دعم كبيرة في قطاع الكهرباء، علما بأن وزارة الكهرباء تحصل على الوقود اللازم للتشغيل بأقل من السعر الحقيقي والدولة تتحمل فارق أسعار الوقود، مؤكدا أن الدولة تدعم شرائح الكهرباء محدودة الدخل، وأن تحريك الدعم لتغطية جزء بسيط من التكلفة سيتم تدريجيا.

 

وأشار إلى توجيه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لـ وزير الكهرباء، بوضع خطة على مدار 4 سنوات لتحريك الأسعار، حيث يكون التحريك في أدنى حدود ممكنة، ولن يشكل عبئا كبيرا على المواطنين، ما يساعد وزارة الكهرباء على تحمل تكلفة تقديم الخدمة.


وكانت الشركة القابضة لكهرباء مصر، أعلنت عن تعديل مواعيد تطبيق خطة تخفيف الأحمال علي مستوى الجمهورية لتبدأ من الساعة 3 إلى 7 مساء وذلك بناء على طلب وزارة التربية والتعليم لمراعاة ظروف امتحانات منتصف العام.

 

وكانت الحكومة قد أرجعت انقطاع الكهرباء في البداية لارتفاع درجة الحرارة خلال الصيف، ولكن بعد أن انخفضت درجات الحرارة، أشار مسؤولون إلى أن تخفيف الأحمال لساعة واحدة يوفر للدولة نحو 300 مليون دولار شهريا.

 

من جانبه، كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن أن الحكومة تدرس الحلول الممكنة لمعالجة أزمة انقطاع الكهرباء.

 

وشدد على وجود تنسيق كامل بين وزارتي البترول والكهرباء لتوفير الموارد اللازمة للتشغيل والعمل على خفض دعم الكهرباء تدريجيا لتوفير أموال إضافية.

 

وقال معيط إن الحكومة ملتزمة بإنهاء خطة تخفيف الأحمال وتوفير الأموال الضرورية لذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1