الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

درجة الحرارة في أسوان اليوم السبت 8 يونيو 2024.. العظمى 48 درجة والصغرى 32

درجة الحرارة في أسوان_
درجة الحرارة في أسوان_ تعبيرية

ما هي درجة الحرارة في اسوان؟.. سؤال تصدر تريند جوجل، حيث  شهدت محافظة أسوان، ارتفاعا في درجات الحرارة ضمن موجة الطقس الحارة التي تشهدها مصر بكافة الأنحاء.

 

وسجلت درجات الحرارة  الجمعة في أسوان، العظمى 49 درجة والصغرى 33 درجة، ويسود طقس شديد الحرارة نهارًا، حار ليلا.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، ووزارة الصحة، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجنبًا للإصابة بالإجهاد الحرارى وحالات الإغماء وغيرها من أمراض الصيف.


تشهد كافة أنحاء البلاد ارتفاع شديد فى درجات الحرارة وتعد محافظة أسوان جنوب مصر، أكثر المناطق ارتفاعًا فى درجات الحرارة.

 

ويتجنب المواطنون هذا الارتفاع الشديد فى الحرارة من خلال الجلوس فى المنازل بجانب ذلك يقوم عدد من المواطنين خاصة الشباب وصغر السن بالتوجه إلى "شوطئ النيل" بالقرى والمناطق المطلة على النيل لممارسة السباحة وتخفيف حدة الحر.

 

وتحذر وزارة الصحة متمثلة فى مديرية الشئون الصحية بأسوان، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، تجنبًا للإصابة بضربات الشمس ونوبات الإغماء وغيرها من الإجهاد الحراري.

 

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أعلى درجات حرارة تم تسجيلها فى أسوان خلال الساعات الماضية، حيث أشارت هيئة الأرصاد إلى أنه لأول مرة فى ربيع هذا العام وصلت درجات الحرارة فى أسوان 48 درجة فى الظل أمس الخميس.

 

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء، ويسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، مائل للحرارة ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل على السواحل الشمالية.

 

ومتوقع أن يشهد نشاط على  مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة  اليوم السبت: القاهرة العظمى 39 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 21، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 20، وسوهاج العظمى 44 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 47 درجة والصغرى 30، وأسوان العظمى 48 درجة والصغرى 32.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1