الأربعاء 26 يونيو 2024
booked.net

سفير مصر في ليبيريا يلتقي مع عدد من الوزراء الليبيريين

متن نيوز

في إطار الاستراتيجية الوطنية لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية والتعريف بها ودعم علاقات التبادل التجاري مع الدول الإفريقية؛ عقد السفير أحمد عبد العظيم سفير جمهورية مصر العربية في ليبيريا، سلسلة من المقابلات مع وزراء ومسئولي الحكومة الليبيرية، وعلى رأسهم Sylvester M. Grigsby وزير الدولة لشئون الرئاسة الليبيري، وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد السفير المصري على جدية واهتمام الشركات المصرية بتلبية احتياجات السوق الليبيري.

ومن جانبه، شدد الوزير الليبيري على رغبة بلاده في زيادة التبادل التجاري مع مصر وتشجيع الصادارت والمنتجات المصرية عبر تقديم تسهيلات وإزالة العوائق التجارية التقليدية، مبرزًا أن بلاده ترغب أيضا في تعزيز التعاون مع مصر في مجالات الزراعة والري، والطب، والإعلام، والسياسات الحكومية والبنية التحتية، بالنظر إلى الخبرات الواسعة والمشهود لها للشركات المصرية ذات الصلة.

كما التقى السفير عبد العظيم مع Nathanial Kwapo مدير عام الحكومة الليبيرية، حيث تناول اللقاء التباحث حول سبل تعزيز التجارة بين البلدين. وأكد السفير المصري على حرص مصر على تنمية العلاقات التجارية الثنائية انطلاقا من العلاقات التاريخية التي تربط بين مصر وليبيريا، وفي ضوء ما ستقدمه اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية من دعم لجهود القارة في التكامل الاقتصادي وزيادة التجارة البينية الإفريقية. كما أبدى استعداد مصر للتعاون مع مختلف الجهات الليبيرية لتسهيل نفاذ منتجات الشركات المصرية إلى الأسواق الليبيرية.  

في هذا السياق، أثنى المسئول الليبيري على التعاون القائم مع مصر في مختلف المجالات، مؤكدًا على حرص بلاده على زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين، والترحيب بالشركات المصرية للدخول إلى الأسواق الليبيرية وتوفير احتياجاتها في كافة القطاعات.

على صعيد متصل، استقبل Jerolinmek M. Piah وزير الإعلام والسياحة والشئون الثقافية الليبيري، السفير المصري، حيث أعرب عن تقدير بلاده للدورات التدريبية المقدمة لبناء الكوادر الليبيرية في ضوء العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين. كما أكد على أهمية العمل على التعريف بالمنتجات المصرية في ليبيريا، وتعزيز التواصل بين الشركات المصرية ونظيرتها الليبيرية، والنظر في دفع مستويات التعاون التجاري إلى أفاق أرحب.