الأربعاء 19 يونيو 2024
booked.net

في عيد الأضحى.. لحوم ممنوعة لمرضى ضغط الدم

لحوم ممنوعة لمرضى
لحوم ممنوعة لمرضى ضغط الدم

لحوم ممنوعة لمرضى ضغط الدم.. يشتهر عيد الأضحى بالعديد من المظاهر والتي من أبرزها ذبح الأضاحي وتوزيع اللحوم الحمراء على الجميع حيث يعد من مظاهر البهجة والاحتفال اكل اللحوم والتى قد يفرط بها البعض من اصحاب الامراض المزمنة مثل السكرى والضغط والنقرس.

لحوم ممنوعة لمرضى ضغط الدم 

لحوم ممنوعة لمرضى ضغط الدم.. وهناك انواع من اللحوم تسبب بعض المشاكل الصحية لمرضى ضغط الدم المرتفع، لأنها قد تؤدي إلى زيادة فرص إصابتهم بأمراض القلب، فما هى أنواع اللحوم الممنوعة على مرضى ضغط الدم المرتفع؟.

أنواع اللحوم الممنوعة على مرضى ضغط الدم المرتفع

وعن أنواع اللحوم الممنوعة على مرضى ضغط الدم المرتفع

يقول أطباء إن هناك العديد من لحوم العيد الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع ومنها:

اللحوم الحمراء الغير مصنعة

ففي حال استقلاب اللحوم الحمراء في الجسم، يتم تحويل الطعام إلى طاقة ينتج عنها ارتفاع ضغط الدم، لذلك يجب على مرضى الضغط المرتفع تجنب التالى:

  • اللحم الضأن.
  • اللحم البقري.
  • لحم الماغز.
  • لحم العجل.
هناك العديد من لحوم العيد الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع

لحم الدجاج المقلي

إذ من المعروف ان لحم الدجاج من اللحوم الآمنة لمرضى الضغط المرتفع، وذلك لاحتوائها على القليل من الصوديوم والدهون، ولكن تتحول منافعها تلك إلى أضرار عند قليها في الزيت، حيث تصبح شديدة الدسامة وترتفع سعراتها الحرارية.

الهوت دوج والسوسيس

 حيث يحتوي الهوت دوج أو السوسيس على 424 ملليجرام من الصوديوم لكل قطعة تعادل 100 جرام فى المتوسط، أى ما يعادل 28% من الجرعة اليومية الموصى بها من هذا المعدن، لذلك يجب على مرضى الضغط المرتفع  الابتعاد تمامًا عنه خلال أيام عيد الأضحى المبارك لتجنب حدوث أي مشكلات صحية.

اللحوم الباردة

حيث كشفت أبحاث علمية موثقة، أن الأشخاص الذين يستهلكون الأطعمة الغنية بنترات الصوديوم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والتي من ضمنها اللحوم الباردة والتي تحتوى على نسبة عالية جدا من نترات الصوديوم، التي تتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وهذه الاطعمة هى: 

اللانشون.

اللحم المقدد.

السلامي.