الجامعة العربية تدعو إلى إنهاء العدوان الإسرائيلي على غزة فورًا

قطاع غزة
قطاع غزة

 

 

طالبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بضرورة الوقف الفوري والدائم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان وصول المساعدات الإنسانية لتلبية احتياجات أهالي القطاع.

 كما دعت إلى البدء فورًا في جهود إعادة إعمار القطاع المهدّم وفتح آفاق لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل، الذي يقوم على انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من كافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ عام 1967، وتجسيد الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار بيان صحفي صادر عن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) إلى أن هذا اليوم يصادف الذكرى السابعة والخمسين لاحتلال إسرائيل الأراضي الفلسطينية والعربية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة، والجولان السوري، وما تلاه من احتلال لأجزاء من جنوب لبنان، والذي يستمر لأكثر من خمسة عقود منذ عام 1967، في عدوان سافر وانتهاك صارخ لميثاق الأمم المتحدة ومبدأ عدم جواز الاستيلاء على الأرض بالقوة.

وأضاف البيان أن تداعيات تلك الحرب العدوانية الإسرائيلية تستمر بتكريس إسرائيل احتلالها العسكري الاستيطاني الاستعماري والإحلالي، متنكرةً لمبادئ وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف. 

كما تصعّد اعتداءاتها ضد الشعب الفلسطيني باستهداف وجوده على أرضه وحقوقه ومقدساته، وتواصل عمليات التهجير القسري المنهجي، وابتلاع المزيد من الأراضي وبناء المستوطنات وعزل المدن والقرى وتنفيذ جرائم قتل يومية ومتعمدة.