الثلاثاء 25 يونيو 2024
booked.net

صحف مصر تبرز تطورات التصعيد الإسرائيلي في غزة

متن نيوز

أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، أهمية بلورة رؤية متكاملة بمستهدفات واضحة للعمل على زيادة حجم الصادرات المصرية، وفتح المزيد من الأسواق التصديرية الجديدة.

 ولفتت الانتباه إلى مباحثات وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره القبرصي كونستانتینوس كومبوس، التي تناولت سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافةً إلى مناقشة تطورات الحرب في قطاع غزة.

 وأشارت صحف الأربعاء إلى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الخارجية المصري سامح شكري، من نظيره البريطاني ديفيد كاميرون، وتناول تطورات الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة، والجهود المبذولة المشتركة بشأنها.

 وأفادت أن الاحتلال الإسرائيلي واصل قصفه المكثف على مختلف مناطق قطاع غزة، كما استمرت قواته في عملياتها البرية واجتياحها إجزاء واسعة من رفح جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وإصابة آخرين.

 وسلطت صحف القاهرة، الضوء على دعوة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إلى التعامل الإيجابي مع الجهود المبذولة من أجل تحقيق وقف كامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وضمان إدخال المساعدات إلى القطاع.